متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

تعرف على أهم مستلزمات الرياضة مقدمة من متجر لياقة

أهم مستلزمات الرياضة

ما هي أهم مستلزمات الرياضة

تعد ممارسة الرياضة  من أهم النشاطات التي يجب ممارستها في الحياة اليومية، فإذا كنت مقبل على ممارسة التمارين الرياضية وإدخالها كنشاط أساسي في حياتك اليومية، فهناك العديد من الأجهزة والمعدات التي تعد من أهم مستلزمات الرياضة، هذه المستلزمات ستساعدك في ممارسة التمارين الرياضية في منزلك أو في بعض الصالات الرياضية، من خلال هذا المقال سنعرفك على أهم مستلزمات الرياضة التي ستحتاجها لممارسة التمارين الرياضية بشكل سليم.

الأوزان

أهم مستلزمات الرياضة

 

تعد رياضة رفع الأوزان من أهم الرياضات المستخدمة لتقوية العضلات وللحفاظ وبناء عضلات الجسم بشكل سليم وخاصة مع التقدم في العمر، إن ممارسة هذه الرياضة في سن مبكر له فوائد أكبر لجسم الإنسان، حيث أن جسم الإنسان بشكل طبيعي يخسر كتلته العضلية بعد عمر 30 سنة إن لم يمارس الإنسان الرياضة بشكل سليم، ومع بداية خسارة هذه الكتلة العضلية يحدث انخفاض لعمليات الأيض ويبدأ الوزن بالازدياد،

لذلك يجب المواظبة على ممارسة رياضة رفع الأوزان بشكل مستمر، ولكن تختلف هذه الممارسة من شخص لأخر وذلك حسب طبيعة عمر الشخص ووزنه وقوته العضلية، ولكن تعتبر عضلة الجسم هي المقياس الذي يحدد نوع الرياضة المستخدمة لرفع الأوزان بالنسبة لكل  شخص، وأيضاً يجب الموازنة بين تمارين هذه الرياضات للمحافظة على عضلات الجسم بشكل سليم.

الفوائد الناتجة من رياضة رفع الأوزان: كما تحدثنا سابقاً فإن رياضة رفع الأوزان تساعد على المحافظة على الكتلة العضلية التي يمكن أن يخسرها الجسم مع التقدم في العمر، وبالتالي فهي تساعد على الحصول على الوزن المثالي،  وهي تلعب دوراً هاماً في المحافظة على كثافة العظام وبالتالي حماية الجسم من مرض هشاشة العظام، وتساعد بالتالي على تخفيف نسبة التعرض للكسور، ولهذه الرياضة دور في المحافظة على نسبة السكر في الدم، كما أن المواظبة على ممارستها تساعد الجسم للحصول على لياقة وطاقة عالية.

الأدوات اللازمة لرفع الأوزان: تستخدم العديد من الأجهزة والأدوات والتي تعتبر أهم مستلزمات الرياضة لرفع الأوزان وممارية هذه الرياضة بشكل فعّال.

حامل اوزان XH-041 Weight-Plate-Tree-scaled:

يعتبر هذا الجهاز من أهم مستلزمات الرياضة، حيث يساعد الرياضيين للوصول إلى أقصى استفادة ممكنة عند ممارسة التمارين الرياضية، حيث يستطيع مستخدمو هذا الجهاز من الاستفادة من عدة ميزات موجودة بالجهاز، كإضافة اللوحات أو إزالتها، كما أنه يستطيع المحافظة على الأوزان وتخزينها عندما لا تكون قيد الاستخدام،   وبالتالي يحمي الأوزان ويساهم في بقاءها أمنة وغير معرضة للتلف.

كما أن هذا الجهاز يساعد الرياضيين في الوصول إلى إجهادات أعلى دون الخوف من التعرض للإجهاد، ويساعدهم في إضافة لوحات محددة تدل على أوزان مختلفة مما يساعد على بناء القوة بشكل متساوي في كل أنحاء الجسم.

ولهذا الجهاز هيكل قوي يستطيع تحمل الاستخدام المتكرر والضغوط العالية خلال التمرين، وأرجل هذا الجهاز غير قابلة للانزلاق،  هذا الأمر يحمي من وقوع اصابات أو حوادث خلال التدريبات، لأن الأرجل تثبت الجهاز بشكل قوي على الأرض.

قبل بدء التمرين في هذا الجهاز يجب التأكد أن إعداد لوحة الوزن قد تم بشكل صحيح وقراءة جميع التعليمات والإرشادات المكتوبة،  ثم يمكن البدء في وضع اللوحات الخاصة بالوزن الذي تحتاجه، فتستطيع زيادة هذا الوزن بشكل تدريجي مع بدء التمرين، ويجب الانتباه للقيام بالإحماء بشكل دوري قبل بدء التمرين.

لذلك نجد أن جهاز حامل الأوزان يعد من أهم مستلزمات الرياضة ولمعرفة المزيد عنه يمكن الضغط هنا.

حامل أثقال” البار”

أهم مستلزمات الرياضة

 

حامل أثقال البار XH-039 Barbell Rack :

هو جهاز من أهم مستلزمات الرياضة المستخدمة حالياً، هو جهاز متبن مصنوع من الفولاذ عالي الجودة، يحتوي هذا الجهاز على خمس حوامل للوحات الأوزان، وله قاعدة أرضية عريضة تساعده في الثبات، وله أقدام مطاطية لحمايته من الانزلاق.

يتميز هذا الحامل بأنه يتطلب أدوات قليلة وسهل التجميع، وعند تجميعها تستطيع تحمل ما يصل إلى ٤٠٠ رطل من الوزن، ويتميز بأن تكلفته ليست عالية فهو يناسب جميع الطبقات من الناحية المادية.

عند العمل بهذا الحامل يتم ضبطه على ارتفاع مناسب، بعد ضبط الارتفاع يتم وضع الحديد على الجانبين، يستطيع الرياضي الوقوف امام رفوف الحديد للبدء بالتمارين الرياضية بعد التحكم في وزن الأثقال بشكل مناسب.

يمكنك معرفة المزيد عن مزايا وخصائص الجهاز بالدخول على الرابط.

اقراص اثقال

تعد هذه الأقراص من أهم مستلزمات الرياضة، وتتميز هذه الأقراص بالطلاء المطاطي الذي يوفر طبقة تؤمن الحماية، وتتميز لوحات تدريب المصنوعة من البولي يوريثين بتصميم أنيق يمنع التدحرج، وهي مقاومة للتأكل ومقاومة للماء، وهذه الأقراص تسمح للرياضيين بالتركيز على عملهم والاستفادة من كل الجلسة الرياضية، وتستخدم هذه الأقراص أوزان تصل من ١.٢٥حتى ٢٥ كغ، ولها لونين الأسود والأزرق.

من مزايا هذه الأقراص هو مظهرها الأنيق واحتوائها على الطبقة المطاطية التي تباعد على حماية الأرضية من التلف، وتتميز بتصميمها المريح الذي يوفر سهولة في التعامل مع الألواح وسهولة في نقلها.

باستخدام هذه الأقراص و التي هي من أهم مستلزمات الرياضة يمكن إجراء ثلاث تمارين بشكل أساسي، وهي القرفصاء والمكابس العلوية والرقعة المميتة، تتم القرفصاء عن طريق مسك القرص في كل يد أثناء أداء القرفصاء العميق، والمكابس العلوية تتضمن رفع القرص فوق رأس الرياضي ثم خفضها ببطء، بينما الرقعة المميتة فتتم من خلال الانحناء لرفع القرص من على الأرض.

يمكنك معرفة المزيد عن هذه الأقراص وشراءها بسعر منافس

جهاز تريدميل للمشي

أهم مستلزمات الرياضة

 

جهاز تريدميل للمشي K800 commercial treadmill من أفضل الأجهزة وأهم مستلزمات الرياضة، حيث له دور كبير في المحافظة على اللياقة البدنية العالية، يتميز بهيكل قوي يستطيع تحمل الاستخدام الدائم والمتكرر للجهاز، ويحتوي على شاشة تساعد الرياضي على تتبع تقدمه.

يتميز الجهاز بمحرك قوي ٣.٥ حصان وسطح تشغيل٢٠×٦٠ بوصة،  ويتميز بنظام يساعده على امتصاص الصدمات، ومجموعة من البرامج الجيدة المعدة مسبقاً، هذه البرامج توفر مجموعة من التدريبات للتحفيز، ولتتبع ضربات القلب والسعرات الحرارية والوقت.

يتم العمل على هذا الجهاز من خلال المشي السريع، وبزيادة السرعة نستطيع حرق المزيد من السعرات الحرارية ورفع معدل الضربات للقلب، وبإمكان مستخدم الجهاز وضع تحدي زمني وتشغيله هذا الجهاز.

يمكن الاطلاع على المزيد من خصائص لهذا جهاز تريدميل للمشي كما يمكنك شراءه بسعر مخفض.

جهاز تمارين الاكتاف

جهاز تمارين الاكتاف MEL SERIES 2023 من أفضل مستلزمات الرياضة حيث يوفر لياقة بدنية عالية، ويساهم في تحسين وتقوية الجزء العلوي من الجسم، فيتم تقوية الذراعين والكتفين والصدر والظهر، وهو جهاز محمول يتميز بخفة وزنه يساعد في تقوية العضلات في الذراعين والكتفين.

عند استخدام هذا الجهاز يقف الرياضي مع مباعدة قدميه بعرض الكتفين ثم إمساك المقابض بقوة، ثم يقوم بمد ذراعه للأمام وتحريك ذراعه ببطء في حركة دائرية، ثم يجب تكرار هذا التمرين عدة مرات للحصول على نتائج أفضل.

يمكن معرفة المزيد عن هذا الجهاز من هنا.

لابد أن الرياضة أصبحت من أهم الضروريات في حياتنا هذه فهي السبيل للحفاظ على رشاقة ولياقة الجسم، ولذلك يسعى العديد لمعرفة أهم مستلزمات الرياضة وأسهلها استخداماً، وبذلك خصصنا هذا المقال لمساعدتكم لمعرفة هذه المستلزمات وأفضلها.

يمكنك التواصل معنا عبر الوتساب أو الإتصال عبر الرقم التالي :593242525

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب