متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

الفرق بين البار المستوي والبار المتعرج 2023

الفرق بين البار المستوي والبار المتعرج 2023

الفرق بين البار المستوي والبار المتعرج

يكمن الفرق بين البار المستوي والبار المتعرج في الوزن والشكل ووضع اليد التي يمكنك استخدامها عند استخدامها في تمارين مختلفة للاعبي كمال الأجسام  . هذان نوعان من أكثر معدات التمرين شيوعًا في صالة الألعاب الرياضية مع قسم تدريب المقاومة و رياضة كمال الأجسام .

يمكن استخدام هذه البارات في بعض الأحيان بالتبادل ، وهو أمر مفيد إذا كان البار المحدد الذي تريد استخدامه أو نوع البار الذي تريد استخدامه غير متاح ؛ ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدام البارات كبدائل، أكبر فرق بين البار المستوى والبار المتعرج هو وزنهما.

البار المستوي والبار المتعرج

 

ماذا يزن البار المستوي والبار المتعرج

تتوفر البارات المستوية والبارات المتعرجة وهي مجموعة متنوعة من الأوزان. هذا مهم في تحديد مقدار الوزن الذي ترفعه بالفعل. المبلغ الإجمالي هو وزن البار المضاف إلى مقدار أوزان الألواح التي قمت بتثبيتها على البار.

يزن البار الأولمبي المستوي عادةً 45 رطلاً ، ولكن تتوفر إصدارات أصغر تزن 35 رطلاً. يزن البار المتعرج عادة من 25 إلى 30 رطلاً. يرجع الاختلاف في الوزن أساسًا إلى أن البار المتعرج أصغر في الطول من البار المستوي.

الاختلاف في شكل البار المتعرج

الفرق بين البار المستوي والبار المتعرج 2023
الفرق بين البار المستوي والبار المتعرج

كما يوحي اسمها ، فإن البار المستوي ، الذي يُطلق عليه أيضًا قضيب الحديد ، هو قضيب أسطواني الشكل مستقيم. يوجد على كل طرف قضيبان متصلان أسطوانيان ومستقيمان. هذه هي منطقة الحديد حيث يتم وضع ألواح الوزن لزيادة المقاومة. البار المتعرج أصغر حجمًا وله شكل محدب على شكل حرف “W”. يوجد على كل طرف من أطراف القضيب المحدب قضبان مستقيمة حيث يتم إضافة ألواح الوزن لزيادة المقاومة.

البار المستوي والبار المتعرج

خيارات وضع اليد

يتلخص سبب الاختلاف في البارين في النهاية في كيفية وضع اليدين على البار. نظرًا لأن قضيب الحديد القياسي مستقيم ، يمكنك افتراض إمساكه باليد أو بقبضة سفلية. زاوية معصميك مع قضيب قياسي مستقيمة ؛ ومع ذلك ، يتم تدوير معصميك قليلاً عند استخدام بار متعرج مما يعني أن معصميك سيكونان بزاوية قليلاً.

يسمح لك البار المتعرج بالإمساك بقبضة “طبيعية” ذات قاعدة سفلية مع ارتد معصميك قليلاً أو لفهما للخارج. يمكنك أيضًا استخدام القبضة “العكسية” القائمة على ذراعك على بار متعرج مع ثني معصميك قليلاً أو توجيههما إلى الداخل.

ضع أهدافك في الاعتبار

يتم استخدام بار متعرج تقليديًا للتمارين التي تعمل على مجموعات عضلية أصغر مثل العضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس. تتطلب هذه العضلات عادةً وزنًا أقل من التمارين التي تستخدم البار المتعرج مثل الصدر والساقين. نظرًا لأن البار المتعرج يزن بالفعل أقل ، فإنه يجعل من الممكن تحديد وزن بين 25 رطلاً و 45 رطلاً عند أداء التمارين التي تستهدف العضلات الأصغر.

اعلم أيضًا أن البار المتعرج لديه وضع يد طبيعي أكثر للتمارين التي تتطلب ثني المرفقين. يزيد البار المستوي من مقدار عزم الدوران في المعصم لأنك يجب أن تثبت معصميك بنشاط في وضع مستقيم عندما يريدون الانعطاف بشكل طبيعي إلى الخارج أو إلى الداخل حسب التمرين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ألم أو إصابة في المعصم إذا لم تكن معتادًا على استخدام بار مستوي أو لديك قوة معصم ضعيفة.

بمكنك الاطلاع ايضا علي : أهم مستلزمات الرياضة مقدمة من متجر رياضة

لابد أن الرياضة أصبحت من أهم الضروريات في حياتنا هذه فهي السبيل للحفاظ على رشاقة ولياقة الجسم، ولذلك يسعى العديد لمعرفة الفرق بين البار المستوي والبار المتعرج واستخداماتها، وبذلك خصصنا هذا المقال لمساعدتكم لمعرفة الفرق بين البار المستوي والبار المتعرج واستخداماتها .

يمكنك التواصل معنا عبر الوتساب أو الإتصال عبر الرقم التالي :593242525

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب