متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

تمارين اليوغا 2022 الدليل الشامل

تمارين اليوغا 2022 الدليل الشامل

تمارين اليوغا

اليوغا هي ممارسة عمرها قرون ولها العديد من الفوائد لكل من العقل والجسم. في حين أن هناك العديد من أنواع تمارين اليوغا المختلفة ، إلا أن جميعها يمكنها تحسين مرونتك وقوتك وتوازنك. إذا كنت جديدًا في ممارسة اليوغا ، فقد يكون من المفيد أن تبدأ ببعض الوضعيات الأساسية. ستساعدك وضعيات اليوجا للمبتدئين على البدء وبناء أساس لممارستك.

هناك الكثير من تمارين اليوغا التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تحسين صحتك وعافيتك. هذه بعض الأمثلة لتبدأ بها:

 

 

تمارين اليوغا 2022 الدليل الشامل

 

1. وضعية Cat-Cow: هذا الوضع رائع لتدفئة عمودك الفقري والحصول على بعض الحركة اللطيفة في جسمك. ابدأ من كل الأطراف ، مع المباعدة بين يديك وركبتيك بمسافة عرض الكتفين. عندما تستنشق ، قوّس ظهرك وانظر لأعلى نحو السقف. أثناء الزفير ، استدر ظهرك وثني ذقنك باتجاه صدرك. كرر هذا التسلسل عدة مرات.

 

 

 

تمارين اليوغا 2022 الدليل الشامل

 

2. وضع The Downward Dog: هذا الوضع ممتاز لتمديد أوتار الركبة والكتفين. ابدأ من أربع مرات مرة أخرى ، ولكن هذه المرة ادفع للأعلى على أصابع قدميك بحيث يكون الوركين في الهواء ويشكل جسمك شكل “V” مقلوبًا. حافظ على استقامة ساقيك ودع رأسك يتدلى بين ذراعيك. تنفس بعمق واستمر في الانتظار لبضع ثوان قبل العودة إلى جميع الأوضاع الأربعة.

 

 

تمارين اليوغا 2022 الدليل الشامل

 

 

 

 

3. وضع The Warrior I : هذه الوضعية القوية ستعمل حقًا على عضلات الساق هذه! ابدأ بالوقوف مع مباعدة القدمين بعرض الورك ثم اتخذ خطوة عملاقة للأمام بساق واحدة بحيث تكون قدميك الآن على بعد حوالي 4 أقدام. قم بثني الركبة الأمامية حتى تصبح بزاوية 90 درجة مع الحفاظ على استقامة الساق الخلفية – إذا لم تتمكن من القيام بذلك دون الانحناء للأمام ، فحرك القدم الأمامية بعيدًا عن الركبة الخلفية حتى تتمكن من تحقيق المحاذاة الصحيحة.

 

رياضة اليوغا

اليوغا هي نظام بدني وعقلي قديم نشأ في الهند. تأتي كلمة يوغا من الجذر السنسكريتي يوج ، والتي تعني “الاتحاد”. غالبًا ما تُمارس اليوجا لتعزيز الصحة الجسدية والنفسية.

اليوم ، يُمارس اليوغا في جميع أنحاء العالم من قبل أشخاص من جميع الأعمار والخلفيات. في حين أن هناك العديد من أنماط اليوجا المختلفة ، إلا أنها تشترك جميعها في الهدف المشترك المتمثل في تعزيز الصحة البدنية والعقلية.

فوائد اليوغا

اليوغا هي شكل ممتاز من التمارين للأشخاص من جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية. هناك العديد من الفوائد لممارسة اليوجا ، بما في ذلك تحسين المرونة وزيادة القوة وتحسين التوازن والتنسيق وتحسين التنفس. يمكن أن تساعد اليوجا أيضًا في تحسين مزاجك وتقليل مستويات التوتر.

 

تمارين اليوغا 2022 الدليل الشامل
تمارين اليوغا 2022 الدليل الشامل

اكسسوارات تمارين اليوغا

كيفية القيام بتمارين اليوغا

هناك العديد من أنواع اليوجا المختلفة ، لكن معظم الناس يفكرون في هاثا يوجا عندما يفكرون في تمارين اليوجا. تتكون هاثا يوغا من سلسلة من المواقف الجسدية ، أو الأساناس ، المصممة لتمديد وتقوية الجسم.

ستبدأ معظم دروس اليوجا ببعض تمارين الإحماء لتجهيز جسمك للوضعيات الأكثر تحديًا التي ستأتي لاحقًا. بمجرد أن تشعر بالدفء ، ستنتقل إلى وضعيات الوقوف ، مثل Warrior I and II و Triangle Pose و Half Moon Pose. تتطلب هذه الأوضاع التوازن والقوة ، لذا تأكد من التركيز على أنفاسك والبقاء حاضرًا في الوقت الحالي.

بعد أن تشق طريقك من خلال وضع الوقوف ، ستنتقل إلى وضعيات الجلوس والاستلقاء. تشمل أوضاع الجلوس وضع الجمل ، وكوبرا بوز ، وحمامة بوز. كل هذه الأشياء رائعة لتمديد الوركين وأسفل الظهر. وأخيرًا ، تعتبر أوضاع الاستلقاء مثل Bridge Pose و Corpse Pose مثالية للاسترخاء في نهاية ممارستك.

1 الأفكار حول "تمارين اليوغا 2022 الدليل الشامل"

    […] إحماء ، يليها قسم رئيسي يتكون من مجموعات مختلفة من الخطوات ، وتهدئة. يمكن زيادة شدة الفصل عن طريق إضافة حركات […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب