متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

دلیلك الشامل عن فرش ارضیات الجیم رقم 1

ارضيات الجيم

دلیلك الشامل عن فرش ارضیات الجیم

عند التفكير بمشروع جيم رياضي لابد من وضع كافة التفاصيل والحيثيات بعين الاعتبار بدءا من أصغر أداة رياضية وأخفها وزنًا وصولًا إلى التجهيزات الثقيلة والكبيرة مرورًا بفرش ارضیات الجیم وأنواعها المختلفة، وبكل تأكيد لابد من إجراء العديد من الأبحاث وسؤال أصحاب الخبرة والاختصاص من الرياضيين المحترفين وما يفضلونه وما هو الأنسب والأكثر أمنًا وسلامة لللاعبين خلال تواجدهم ضمن صالة الألعاب الرياضية.

في هذا المقال سوف نعرفكم على أهم أنواع ارضیات الجیم المتوفرة ضمن الأسواق وأسعارها كما سنعرفكم بأفضل متجر يمكنكم من خلاله فرش صالاتكم الرياضية بأفضل أنواع الأرضيات و أكثرها متانة وسلامة كما سنسلط الضوء على السبب الذي يدفع أصحاب النوادي الرياضية للاهتمام بارضیات الجیم و بهذا التفصيل عند تجهيز صالاتهم.

ارضیات الجیم

انواع ارضیات الجیم

ارضیات الجیم هي الجزء المعرض الضغوط الشديدة ضمن الجيم  ولذلك لا بد من التأني في اختيارها بحيث تتحمل وزن المعدات الثقيلة وتكون متينه بما يكفي لمواجهة التأكل والاستخدام المتكرر كما يجب أن تحقق مجموعة من الشروط الاساسية والتي من أهمها : المتانة و سهولة التركيب والتنظيف بالإضافة لمقاومة الماء وامتصاص الضجيج والاهتزازات فضلا عن شكلها الجميل وألوانها المميزة.

تختلف أنواع أرضيات الجيم بحسب نوع التمارين التي سوف يتم أدائها ضمن الصالة ونوعية الآلات المستخدمة فيها وتنقسم أنواع ارضیات الجیم إلى :

ارضیات الجیم

أرضيات خشبية 

تمتاز ارضیات الجیم الخشبية بأناقتها الفائقة ومتانتنا وقدرتها على تحمل المعدات الثقيلة إلا أنها معرضة لأن تتلف في حال سقوط الأوزان الحرة عليها عند القاءها من قبل المتدربين.

يمكن اعتبار الأرضيات الخشبية مثالية لممارسة تمارين اليوغا أو الأيروبيك إلا انه من الأفضل وضع حصائر مطاطية فوقها في حال القيام بتمارين الأوزان الحرة.

أرضيات الفينيل

تعتبر ارضیات الجیم الفينيل ذات شعبية قليلة بسبب غلاءها وصعوبة تنظيفها إلا أنها تتميز بالعديد من الخواص الفريدة ومنها السماكة ومقاومة الانزلاق والألوان المميزة والجذابة.

قد تكون هذه الأرضيات مناسبة لتغطي مساحات صغيرة من أرضية النادي ومنحها رونقاً خاصاً.

أرضيات الفوم 

على الرغم من أن هذا النوع من ارضیات الجیم لا يتميز بمتانته ولا يمكن اعتباره من أفضل الأنواع المتاحة إلا أنه خيار جيد وغير مكلف في حال الرغبة بتغطية مساحات صغيرة من الصالة يمتاز بسهولة تنظيفه وتركيبه ولكن تبقى سلبياته طاغيه و من أهم سلبيات هذا النوع من ارضیات الجیم أنه يحتاج إلى لاصق خاص ليبقى ملتصقا بالأرض بشكل دائم ، كما أن الأوزان الثقيلة تسبب تشوه في مظهره نتيجة  الشديد والمتكرر عليه.

العشب الاصطناعي

يعتبر العشب الاصطناعي من الخيارات المميزة جدا وذلك لأنه يمنح المكان مظهرا جميلا و جذابا ويمكن استخدامه داخل الجيم وخارجه بالإضافة إلى متانته ودرجة الأمان العالية التي يوفرها للمتدربين ،يتميز هذا النوع من الأرضيات بسهولة تركيبه وصيانته إلا أنه غالي الثمن بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من أرضيات الجيم كما أنه صعب التنظيف.

ارضیات الجیم

ارضیات مطاط للجیم

تأتي ارضیات الجیم المطاط المخصصة للصالات الرياضية ضمن لفات أو على شكل حصائر ، تعتبر الأرضيات المطاطية من أفضل أنواع ارضیات الجیم المناسبة للصالات المخصصة لألعاب كمال الأجسام و تمارين الأوزان الحرة وذلك بسبب قدرتها العالية على امتصاص الاهتزازات والأصوات ،كما أنها سهلة التركيب وتتميز بمقاومتها للماء والروائح .

في حال كان المطلوب فرش كامل ارضیات الجیم فمن الأفضل اختيار ارضیات الجیم المطاطية بشكل لفات حيث تتميز هذه الأنواع بقدرتها على تغطية المساحات الواسعة بطريقة مريحة للناظر وبأسعار معقولة كما أنها سهلة التركيب والتنظيف، أما بالنسبة للحصائر فهي مناسبة لوضعها مكان اللعب فقط وليست مناسبة للمساحات الكبيرة فضلا عن ارتفاع ثمنها بالمقارنة مع اللفات و من الجدير بالذكر الإشارة إلى وجود نوع أخر من ارضیات الجیم المطاطية هو بلاط المطاط وهذا النوع مناسب للمساحات الصغيرة والكبيرة وسعره معقول نسبياً إلا أن أهم سيئاته تسرب الماء والغبار إلى الحواف مما يؤدي إلى صعوبة كبيرة في تنظيفه.

للاطلاع علي أفضل اجهزة كمال اجسام من متجر لياقة

ارضیات الجیم

لماذا فرش ارضیات الجیم مھم ؟

لماذا فرش ارضیات الجیم مهم؟ هذا السؤال الذي يشغل بال كل شخص يرغب بفتح مركز رياضي خاص به ويبحث في تفاصيل الأسعار و الأنواع وغيرها من الأمور الأخرى وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تجعل فرش ارضیات الجیم ضرورة أساسيات وفي قائمة الأولويات :

  • السلامة والأمانة: تحمي الأرضيات اللاعبين من الانزلاق وتشكل حاجز يمنع تعرضهم للأذى في حال السقوط على الأرض.
  • تخفيف الضوضاء:  تعمل ارضیات الجیم التي يتم إضافتها على امتصاص الصوت والاهتزازات وبالتالي تفيف الضوضاء و الضجيج الناتجين عن سقوط الأوزان الثقيلة على الأرض أو تحريك الأليات.
  • المظهر الجميل والأنيق: تمنح ارضیات الجیم للمكان مظهرا جميلا و متناسقا يحفز اللاعبين على اللعب بجو مريح و ممتع. 
  • يمكن استخدام ارضیات الجیم على اختلاف أنواعها لتعزيز متانة الارضية الأصلية للجيم وحمايتها من الصدمات التي قد تلحق بها نتيجة السقوط الحر للأوزان.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على أهم أنواع أرضيات الجيم والصفات التي تميزها بالإضافة لتوضيح أهمية هذا النوع من الأرضيات وتعريف القراء على  أفضل متجر تجهيزات رياضية في المملكة العربية السعودية يمكن الاعتماد عليه في تجهيز الصالات الرياضية بأفضل أنواع الأرضيات وبأنسب الأسعار.

اسعار ارضیات الجیم

كما سبق وذكرنا فإن التركيز على نوعية ارضیات الجیم عند التفكير بمشروع نادي رياضي لا تقل أهمية عن اختيار التجهيزات الثقيلة والأليات ولذلك لابد من اعطاء هذه النقطة الأولوية ضمن خطة بناء نادي رياضي مميز.

وبكل تأكيد سيتم رصد ميزانية محددة لكل تجهيزات النادي بما فيها الأرضيات ولذلك لا بد من تسليط الضوء على هذه النقطة .

تختلف أسعار ارضیات الجیم بحسب نوع المادة التي تتكون منها والمساحة المطلوبة هذا وتعتبر اللفات المطاطية من أنسب أنواع الأرضيات من حيث أداء المطلوب بسعر مناسب فيما تعتبر الأرضيات العشبية باهظة الثمن نسبياً.

بشكل عام فأن الأسعار غير ثابته ويختلف سعر المتر من نوع لأخر ولكن ضمن متجر لياقة للتجهيزات الرياضية يمكنكم الحصول على أي نوع ترغبون به من الأرضيات بأسعار منافسة ومناسبة ودون أي رسوم أو تكاليف إضافية.

اماكن بیع ارضیات الجیم

هل تبحث عن أفضل مكان يمكن من خلاله الحصول على أفضل ارضیات الجیم بجودة عالية ومتانه مثالة وكفالة حقيقية؟ هل مشروعك سيبصر النور قريبا وترغب بانطلاقة مميزة مع أفضل أنواع الأرضيات ؟

هل ترغب بتجديد ارضیات الجیم لمركزك الرياضي والحصول على عروض مميزة؟ 

إذا كنت كذلك فإننا ننصحك بالتوجه مباشرة إلى متجر لياقة ، المتجر الأفضل في المملكة العربية السعودية الذي يوفر كامل تجهيزات النوادي الرياضية بأفضل الأنواع والأسعار.

يمكنكم الاستفسار عن كافة التساؤلات ومعرفة جميع الاسعار من خلال الطرق التالية:

  • التواصل مع خدمة العملاء عبر البريد الالكتروني  info@liyaqh.net الخاص بالمنتج
  • الاتصال على الرقم +966593242525 من أي خط موبايل داخل المملكة العربية السعودية وخارجها
  • يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للاستشارات المجانية 

 

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب