متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

ما هي اللياقة البدنية

ما هي اللياقة البدنية

ما هي اللياقة البدنية

ما هي اللياقة البدنية هي قدرة أجهزة الجسم على العمل معًا بشكل فعال للحفاظ على صحتك وأداء أنشطة الحياة اليومية. أن تكون فعالًا يعني إكمال الأنشطة اليومية بأقل جهد ممكن. الشخص السليم قادر على إنهاء المدرسة ، والقيام بالأعمال المنزلية ، ولا يزال لديه ما يكفي من الطاقة للاستمتاع بالرياضة والأنشطة الترفيهية الأخرى.

يمكن للفرد المناسب التعامل بشكل فعال مع مواقف الحياة العادية ، مثل جمع أوراق الشجر في المنزل ، وترتيب الأرفف في وظيفة بدوام جزئي ، والمشي في الفرقة الموسيقية المدرسية. يمكن للشخص المناسب أيضًا الاستجابة لحالات الطوارئ – على سبيل المثال ، بالركض للحصول على المساعدة أو مساعدة صديق في محنة.

ما هي اللياقة البدنية

أجزاء اللياقة البدنية

يتكون الدستور من 11 جزءًا – 6 تتعلق بالصحة و 5 تتعلق بالمهارات. جميع الأجزاء مهمة للأداء الجيد في النشاط البدني ، بما في ذلك الرياضة.

لكن يُعتقد أن 6 يساعد في اللياقة المتعلقة بالصحة لأن العلماء في علم الحركة أظهروا أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويعزز الصحة الجيدة.

هذه الأجزاء منما هي اللياقة البدنية هي تكوين الجسم ، والتحمل القلبي التنفسي ، والمرونة ، والتحمل العضلي ، والقوة ، والقوة. كما أنه يساعدك على العمل بفعالية في أنشطتك اليومية.

كما يوحي الاسم ، يساعدك الجزء المتعلق بالمهارات من اللياقة على الأداء الجيد في الألعاب الرياضية والأنشطة الأخرى التي تتطلب مهارات حركية. على سبيل المثال ، يمكن أن تساعدك السرعة في ألعاب القوى.

ترتبط هذه المكونات الخمسة للياقة البدنية أيضًا بالصحة ، لكن المكونات المتعلقة بالصحة أقل ارتباطًا. على سبيل المثال ، في كبار السن ، التوازن وخفة الحركة والتنسيق مهمان لمنع السقوط (مصدر قلق صحي كبير) ، بينما يرتبط وقت رد الفعل بمخاطر حوادث السيارات.

يتم وصف كل قسم للياقة البدنية بمزيد من التفصيل في الموضوعين التاليين: ستة أقسام للياقة البدنية متعلقة بالصحة وخمسة أقسام للياقة البدنية متعلقة بالمهاراتما هي اللياقة البدنية .

اللياقة الصحية ذات الصلة

فكر في العدائين. ربما يمكنها الركض لمسافات طويلة دون تعب ؛ وبالتالي تكون في حالة بدنية جيدة في مجال لياقة واحد على الأقل متعلق بالصحة.

لكن هل أنت في حالة جيدة في جميع الأقسام الستة؟ الجري هو شكل ممتاز من أشكال النشاط البدني ، لكن كونك عداءًا لا يضمنما هي اللياقة البدنية في جميع جوانب اللياقة البدنية المتعلقة بالصحة.

تمامًا مثل العداء ، قد تكون أكثر لياقة مع بعض جوانب لياقتك أكثر من غيرها. تصف ميزة من ستة أقسام تسمى الصحة واللياقة كل قسم وتعرض مثالاً. أثناء قراءة كل قسم ، اسأل نفسك كيف تتناسب مع هذا المجال.

ما هي اللياقة البدنية

حقيقة مفيدة

القوة ، التي كانت تُصنف سابقًا على أنها الجزء المتعلق بالمهارة من القدرة على التحمل ، تُصنف الآن على أنها الجزء المتعلق بالصحة من القدرة على التحمل. يقدم تقرير صادر عن المعهد المستقل للطب دليلاً على العلاقة بين القوة البدنية والصحة.

يشير التقرير إلى أن القوة ترتبط بالصحة الجيدة ، وتحسين نوعية الحياة ، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة والوفاة المبكرة ، وتحسين صحة العظام. تم العثور أيضًا على أنشطة تعزيز القوة والقوة لتكون مهمة لصحة العظام لدى الأطفال والمراهقين.

كيف تقيم مكونات اللياقة الستة المتعلقة بالصحة؟

لكي تكون بصحة جيدة ، يجب أن تكون لائقًا في كل قسم من هذه الأقسام الستة. الأشخاص الأصحاء تمامًا هم أقل عرضة للإصابة بنقص الحركة – وهي مشكلة صحية ناجمة جزئيًا عن نقص النشاط البدني – مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو هشاشة العظام أو سرطان القولون أو ارتفاع نسبة الدهون في الجسم.

سوف تكون في معرفة المزيد حول نقص الحركة في فصول أخرى من هذا الكتاب. الأشخاص الأصحاء بدنيًا هم أكثر صحة. يشعرون بتحسن ، ويظهرون بشكل أفضل ، ولديهم المزيد من الطاقة. ليس عليك أن تكون رياضيًا رائعًا لتكون لائقًا وصحيًا. يمكن أن تؤدي التمارين البدنية المنتظمة إلى تحسين ما هي اللياقة البدنية  للشخص وترتبط بالصحة.

اللياقة البدنية

المهارات المتعلقة باللياقة البدنية

مثلما قد لا يحرز العداء في مثالنا درجة عالية في جميع الأجزاء المتعلقة بالصحة من لياقته ، فقد لا يسجل نفس الشيء في جميع الأجزاء المتعلقة بالمهارة في لياقته. بينما تتطلب معظم الرياضات عدة مكونات للياقة البدنية المتعلقة بالمهارة ، قد تتطلب الرياضات المختلفة مكونات مختلفة.

على سبيل المثال ، قد يتمتع المتزلج بخفة حركة جيدة ولكنه يفتقر إلى وقت رد الفعل الجيد. بعض الناس موهوبون في مناطق معينة أكثر من غيرهم. بغض النظر عن مدى نجاحك في الأقسام المتعلقة بالمهارات  ، يمكنك الاستمتاع بنوع من النشاط البدني.

تذكر أيضًا أنها لا تأتي من كونك جيدًا في اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارات. إنه يأتي من الأنشطة المصممة لتحسينما هي اللياقة البدنية المتعلقة بصحتك ، ويمكن أن يتمتع بها كل من الرياضيين العظماء وأولئك الذين يعتبرون أنفسهم رياضيين فقراء.

كما ذكرنا سابقًا ، للياقة  فائدة مزدوجة. لن يساعدك فقط على البقاء بصحة جيدة ، ولكنه سيساعدك أيضًا على الأداء الجيد في الرياضة والأنشطة الأخرى. يمكن أن يساعدك التحمل القلبي التنفسي ، على سبيل المثال ، في محاربة أمراض القلب ويساعدك على الأداء الجيد في الرياضات مثل السباحة والجري.

وبالمثل ، تساعدك القوة على الأداء الجيد في الرياضات مثل كرة القدم والمصارعة ،ما هي اللياقة البدنية  والتحمل العضلي مهم في كرة القدم والتنس ، والمرونة تساعد في الرياضات مثل الجمباز والغوص ، والقوة تساعد في ألعاب القوى مثل رمي القرص والقفز الطويل ، والحفاظ على قدر صحي من التمارين الرياضية :

دهون الجسم تجعل جسمك أكثر كفاءة في العديد من الأنشطة.

اللياقة البدنية

بمكنك الاطلاع ايضا علي :أهم مستلزمات الرياضة مقدمة من متجر رياضة

يمكنك التواصل معنا عبر الوتساب أو الإتصال عبر الرقم التالي 593242525

    […] تكون لائقًا بدنيًا يعتمد على مدى استيفاء الشخص لكل مكون من مكونات كونه […]

    […] تدريب TRX طريقة صعبة للقيام بتمرين كامل للجسم. التدريبات والتقدم لا حدود لها تقريبًا ، مما […]

    […] الأثقال طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك وصحتك. ولكن لكي ترى النتائج ، عليك اتباع بعض القواعد […]

    […] الجسم. كما أنه يزيد من كثافة العظام في الجسم، مما يسمح للأشخاص بحمل أوزان وأحمال ثقيلة. ما سر كمال الأجسام؟ كيف تحصل […]

    […] يمكن أن يساعد التمرين على الترامبولين في الحفاظ على لياقتك البدنية و تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية. القفز على […]

    […] يمكن أن يساعد التمرين على الترامبولين في الحفاظ على لياقتك البدنية و تحسين لياقة القلب والأوعية […]

التعليقات مغلقة.

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب