متجر لياقة

تمارين الكارديو

تمارين الكارديو

ممارسة تمارين الكارديو يعتبر من الأمور الضرورية جدًا للحفاظ على الصحة واللياقة حيث تعتبر هذه التمارين من التمارين الأساسية للإحماء بالإضافة لكونها تساعد في جعل الجسد أكثر مرونة ورشاقة.

في هذا المقال سوف نتعرف على تمارين الكارديو التي يمكن ممارستها من قبل المبتدئين بالإضافة لتمارين حرق الدهون التي تهم كافة الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن كما سنعرفكم على أهم أجهزة الكارديو التي يجب أن تكون موجودة ضمن الصالات الرياضية وسنسلط الضوء على أفضل متجر في المملكة العربية السعودية يمكن عن طريقة تجهيز الصالات الرياضية بأفضل الآلات وبأسعار مناسبة.

ماهي تمارين الكارديو

تمارين الكارديو

تمارين الكارديو  تمرين رياضي أو بشكل أبسط التمارين الهوائية وكما هو واضح من اسمها فهو مجموعة من التمارين الرياضية التي تساعد الجسم على الحصول على الأوكسجين والتنفس بشكل صحيح، كما تساعد هذه التمارين على تحريك وتقوية كافة عضلات الجسم بطريقة مثالية وهي من التمارين الضرورية للحفاظ على صحة وسلامة القلب والأوعية الدموية حيث تساعد هذه التمارين في تنظيم ضربات القلب وتسهم بزيادة مستويات الأوكسجين في الدم مما ينعكس بشكل إيجابي على كافة الأعضاء.

يمكنك التعرف ايضاً علي اجهزة الكارديو في الجيم

تمارين الكارديو للمبتدئين

تتميز تمارين الكارديو بأنها مناسبة للجميع وحتى الأشخاص المبتدئين بالرياضة والذين لا يمتلكون بنية جسدية قوية لممارسة التمارين المجهدة حيث يمكن لهؤلاء الأشخاص القيام بتمارين كارديو بسيطة وهي نفسها تمارين الكارديو العادية ولكن بسرعات وشدات قليلة.

يمكن للمبتدئين القيام بتمارين المشي المنتظم بسرعة بسيطة وزيادة السرعة مع مرور الوقت كما يمكنهم القيام بتمارين الجري لمسافات قصيرة وزيادة المسافة في كل مرة حتى تصبح الأمور أسهل مع مرور الوقت.

بشكل عام يستطيع أي شخص القيام بالتمارين الهوائية دون وجود أي خطر ـو معوقات ولكن بشكل تدريجي تجنبًا لإصابة العضلات بالتشنج أو الإرهاق.

 

تمارين الكارديو لحرق الدهون

تمارين الكارديو

لكافة الراغبين بالحصول على جسم مثالي، رشيق، ويتميز بالمرونة واللياقة، تمارين السكوات في الجيم الحل الأفضل أمامكم وهو متاح للجميع ويمكن القيام به بكل سهولة لتخفيض الوزن وحرق الدهون الغير مرغوب فيها والمتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم والحل الذي نتحدث عنه هو تمارين الكارديو لحرق الدهون والتي تشمل ما يلي:

صعود السلم

من التمارين البسيطة جدًا والتي يمكن القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى مغادرته والذهاب للصالات الرياضية أو الجيم كل ما عليم فعله هو اختيار الوقت المناسب والوقوف أما أحد السلالم في منزلك والصعود إلية ثم النزول وتكرار هذه العملية عشر مرات.

ممارسة هذا التمرين بشكل يومي سيساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والساقين كما سيقوي عضلات الجزء السفلي من الجسم 

المشي بشكل سريع أو الجري

تمارين الكارديو

يعتبر الجري والمشي السريع من أكثر التمارين انتشارًا فبالإضافة إلى فوائده الهامة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد فإن ممارسة هذا التمرين في الهواء الطلق سوف يساعد على تغذية الجسم بالأوكسجين من خلال استنشاق الهواء النقي.

من المهم جدًا تخصيص ساعة يوميًا للمشي في الهواء الطلق في حال عدم القدرة على الذهاب للجيم أو النادي الرياضي للقيام بتمارين الكارديو المختلفة والمتنوعة.

نط الحبل

تمارين الكارديو

 يعتبر تمرين نط الحبل من التمارين الهوائية الممتعة جدًا، وخاصة بالنسبة لشريحة النساء والأطفال حيث يساعد تمرين نط الحبل على حرق الدهون كما أنه يحرك كافة عضلات الجسم بطريقة مذهلة تساعد على الشعور بالرشاقة والمرونة .

ينصح بممارسة تمرين نط الحبل بشكل يومي لمدة خمس عشرة دقيقة مما سيساعد في الحفاظ على معدل ضربات قلب مثالي وصحة نفسية وجسدية مميزة.

أجهزة الكارديو في الجيم

تعتبر أجهزة تمارين الكارديو من الأجهزة المهمة جدًا التي يجب أن تكون متوفرة في كافة صالات الجيم حيث لا غنى عنها في تمارين الإحماء بالإضافة لكونها أساسية بالنسبة للاعبين الراغبين بخفيض الوزن وحرق الدهون وفيما يلي نعرفكم بأهم أجهزة التمارين الهوائية التي يجب أن تتوفر في الصالات الرياضية كافة:

جهاز المشي الهوائي

 إذا كنت ترغب بممارسة تمارين المشي الهوائي بشكل صحيح ومنظم بحيث يمكنك معرفة المسافة المقطوعة ومعدل ضربات القلب وتحديد سرعة المشي التي ترغب بها فلابد لك في هذه الحالة من استخدام جهاز المشي الهوائي والذي يعتبر من التجهيزات الأساسية في كافة النوادي وصالات الجيم.

يتميز هذا الجهاز بأنه مريح جدًا حيث يمكن القيام بتمارين للجزء العلوي من الجسم كتمارين الذراعين خلال التمرين على جهاز المشي الهوائييمكنك التعرف ايضاً علي تمارين البطن في الجيم

جهاز السير الرياضي

السير هو أحد أهم التمارين الهوائية التي لا يمكن الاستغناء عنها وخاصة من أجل الاحماء قبل البدء بالتمارين القاسية والشديدة ولذلك من المهم جدًا وجود جهاز السير الرياضي ضمن صالات الجيم العامة أو الصالات المنزلية.

يتيح هذا الجهاز للمستخدمين إمكانية التحكم بالسرعة كما يوفر تجربة مميزة من خلال الاستخدام المريح والأمن، يستطيع المستخدمون تطوير أدائهم من خلال زيادة السرعة بشكل تدريجي وبذلك يحصلون على الاستفادة القصوى من تمرين المشي وتدريب كافة العضلات بطريقة مميزة.

جهاز دراجة

عند التفكير بتجهيز صالة رياضية ضمن نادي أو جيم أو حتى في المنزل لابد من التفكير بأحد أهم أجهزة تمارين الكارديو وهو جهاز الدراجة ، يعتبر جهاز الدراجة من التجهيزات التي لا يمكن الاستغناء عنها وذلك لأهميتها في تمرين عضلات الجزء السفلي من الجسم بالإضافة لميزاتها العديدة في تنظيم معدل ضربات القلب وحرق الدهون وشد عضلات الساقين يمكنك التعرف ايضاً علي اجهزة كمال اجسام .

يمكن الحصول على جهاز دراجة بميزات إضافية تتمثل بودود شاشة الكترونية يمكن من خلالها تحديد مستويات السرعة والمقاومة ومتابعة معدل ضربات القلب خلال التمرين.  

متجر لبيع أجهزة تمارين الكارديو في المملكة

تمارين الكارديو

 

 إذا كنت تخطط للبدء بمشروع صالة ألعاب رياضية ضمن المملكة العربية السعودية، لابد أن تضع في الحسبان ضرورة وجود أجهزة تمارين الكارديو ضمن صالتك، فكما هو معروف هذه التجهيزات ضرورية جدًا وأساسية ولا يمكن الاستغناء عنها أبدًا وخاصة في تمارين الاحماء.

فإذا كنت تبحث عن متجر ضمن المملكة العربية السعودية يوفر لك كافة التجهيزات الرياضية ومن ضمنها أجهزة التمارين الهوائية بأسعار مناسبة وجودة عالية وتقنيات عالمية مميزة فأننا ننصحك بمتجر لياقة للتجهيزات الرياضية.

يمكنك زيارة المتجر في مدينة الرياض والتعرف على كافة التجهيزات المتاحة ضمنه واختيار ما هو مناسب لمشروعك أو يمكن الاستفسار عن الجهاز المطلوب بكل سهولة من خلال الاتصال على الرقم +966593242525 أو مراسلة المتجر عبر البريد الالكتروني الخاص به   info@liyaqh.net.

من الجدير بالذكر أن متجر لياقة المتخصص بالتجهيزات الرياضية هو المتجر الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوفر أحدث التجهيزات بأنسب الأسعار كم أنه يوفر إمكانية الشحن ضمن المملكة وخارجها مع ميزة الاسترجاع خلال ثلاثة أيام من تاريخ الشراء أو الاستبدال خلال أسبوع من تاريخ الشراء.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على تمارين الكارديو الأساسية التي يجب على جميع الراغبين بالحفاظ على صحتهم النفسية والجسدية ممارستها بشكل منتظم كما تعرفنا على أهم التجهيزات الرياضية اللازمة للقيام بالتمارين الهوائية ضمن الصالات الرياضية وطريقة شراء هذه التجهيزات بمواصفات عالية الجودة ضمن المملكة العربية السعودية.

يمكنك التواصل معنا عبر الوتساب  للاستشارات المجانية 

 

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب