متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

كل ماتريد معرفته عن رياضة الترامبولين

كل ماتريد معرفته عن رياضة الترامبولين

رياضة الترامبولين هي وسيلة ممتعة للحصول على اللياقة البدنية والتمارين الرياضية . رياضة الترامبولين هو وسيلة ممتعة ولطيفة لتعزيز صحتك الجسدية والعقلية. تعمل هذه التمارين منخفضة التأثير على بناء القوة والقدرة على التحمل ، وتحسين التوازن والتنسيق ، وصحة القلب ، والاستقرار.

 

رياضة الترامبولين شكل ممتاز من التمارين للأطفال وطريقة رائعة لتطوير القوة الأساسية والتوازن. يمكن للرياضيين الذين يتطلعون إلى التخصص في رياضات متعددة أيضًا استخدام الترامبولين للتدريب المتبادل. بالنظر إلى الفوائد العديدة للترامبولين ، من الآمن أن نقول إن هذا نشاط سيستمر لسنوات عديدة قادمة.

 

رياضة الترامبولين هو تمرين رائع متوسط إلى عالي الكثافة. يمكن أن يساعد التمرين على الترامبولين في الحفاظ على لياقتك البدنية و تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية.

القفز على ترامبولين كبير أو لوح خلفي صغير يحرق الكثير من السعرات الحرارية. لذلك ، يجب أن يكون لديك ما يكفي من القوة للتدريب الخالي من المخاطر. يزيد التمرين المكثف من معدل الأيض. لذا ابدأ ببناء القوة قبل القفز على الترامبولين لأداء تمرين عالي الشدة.

 

رياضة الترامبولين هي طريقة آمنة للحصول على المتعة

 

رياضة الترامبولين

 

 

توفر رياضة الترامبولين  الإثارة والترفيه للأطفال والكبار. يحب الأطفال القفز عليهم بسبب ارتدادهم وطولهم المذهلين. يقدر البالغون التحدي المتمثل في تعلم التقنيات اللازمة للقفز بأمان أعلى. توفر لعبة الترامبولين مكانًا آمنًا للناس للاستمتاع والتخلي.

 

يعتبر Vuly Trampoline آمنًا جدًا ، لذلك لم يعد عليك القلق بشأن الضغط على الجلد بين الينابيع أو إصابة شفتيك من التلامس. في الواقع ، تعتبر تمارين الترامبولين أكثر أمانًا من معظم الرياضات التي تتم على الأرض. إذا تعرضت للضرب على وجهك بمضرب كريكيت أو سقطت من على دراجة ، فأنت تعلم هذا.

 

طالما أننا نتبع إرشادات الأمان هذه ، يمكننا الاستمتاع بأنفسنا. بعد أن تجد ساقيك على كل الرغوة ، يمكنك أيضًا إضافة مكعبات ثلج أو كرات أو مسدس مائي إلى الخليط. تفتح هذه الدعائم طرقًا جديدة من المرح ، ويمكنك أيضًا تجربة بعض ألعاب الترامبولين.

 

أهمية القوة في رياضة الترامبولين

 

القفز على الترامبولين ليس متعة فحسب ، بل له فوائد مختلفة أيضًا. تشير العديد من الدراسات إلى أن الترامبولين أكثر فعالية بنسبة 70٪ تقريبًا من أشكال القلب الأخرى.

نظرًا لكونه تمرينًا منخفض التأثير وعالي الكثافة ، فإن الترامبولين يعد أمرًا رائعًا لفقدان الوزن. هناك تمارين مختلفة للترامبولين للصغار والكبار. لديك العديد من الأسباب لإضافة الترامبولين إلى روتين اللياقة الخاص بك ، ولكن يجب أن تعلم أنه يمكن أن يكون شاقًا للغاية.

 

لماذا القوة مهمة فيرياضة الترامبولين ؟

 

الترامبولين هو تمرين هوائي قوي يزيد من معدل ضربات القلب ويعزز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن تتطلب تمارين الترامبولين مجهودًا متوسطًا وعالي الكثافة. هذا يجعل من المهم أن يكون لديك ما يكفي من القوة للمشاركة في التدريبات عالية الكثافة بأمان.

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول سبب أهمية القوة في الترامبولين!

رياضة الترامبولين

 

 

 

فيما يلي أسباب احتياجك للقوة عند الارتداد على ترامبولين مستدير أو مستطيل:

أنت بحاجة إلى القوة للقفز على الترامبولين بأمان
على الرغم من أن القفز على الترامبولين يبدو نشاطًا ممتعًا ، إلا أنه في الواقع يحتاج إلى الكثير من القوة.

تتضاعف قوة الجاذبية بعد أن تسحب نفسك في الهواء بقوة. يتطلب التمرين الشاق قدرًا كبيرًا من القوة بحيث يمكنك القفز على الترامبولين بسهولة.

 

كيف يبني الترامبولين القوة؟

 

يعمل الترامبولين على تشغيل عضلاتك بشكل متكرر ، مما يسمح لك ببناء القوة. ومع ذلك ، في حين أنه يمكنك بناء قوة العضلات باستخدام الترامبولين ، فمن المهم بالنسبة لك أن تتمتع بقدر معين من قوة الجسم قبل أن تبدأ بالنشاط.

 

عند القفز على الترامبولين ، يضبط جسمك نفسه لاستعادة التوازن. هذا التعديل يحسن وضعية الجسم ويقوي العضلات. يُشرك الترامبولين عضلاتك الأساسية طوال التمرين في الموازنة وإعادة التموضع. وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى القوة للقفز بحذر على الترامبولين وأداء التمارين.

 

 

الترامبولين يحرق طاقة أكثر من تمارين القلب

 

في دراسة ، وجدت وكالة ناسا أن 10 دقائق من الترامبولين فعالة من منظور القلب مثل 30 دقيقة من الجري. الترامبولين يحرق الكثير من السعرات الحرارية. يعتمد العدد الدقيق للسعرات الحرارية التي تحرقها على شدة التمرين.

بغض النظر عن الشدة ، فأنت تمارس القوة بساقيك وجذعك. يتطلب القفز على ترامبولين أكبر ، مثل الترامبولين الذي يبلغ طوله 14 قدمًا ، مزيدًا من القوة.

 

أنت بحاجة إلى القوة لإعادة وضع نفسك على الترامبولين
يتطلب القفز على الترامبولين التركيز وخفة الحركة البدنية. أنت بحاجة إلى الكثير من التنسيق والقوة للقفز والتواء وتغيير الاتجاه والهبوط على الترامبولين.

بعد كل شيء ، سوف تسقط وتخاطر بإيذاء نفسك إذا لم تكن لديك القوة للقفز والهبوط على الترامبولين بشكل صحيح. الرشاقة البدنية التي ستحتاجها للقفز على الترامبولين تجعل القوة عاملاً مهمًا.

 

الترامبولين هو تمرين رائع متوسط إلى عالي الكثافة. التمرين على الترامبولين يساعدك على الحفاظ على لياقتك ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية. القفز على ترامبولين كبير أو جهاز ري باوندر صغير يحرق الكثير من السعرات الحرارية.

لذلك ، يجب أن تتمتع بالقوة الكافية لأداء التمرين دون أي مخاطر. يزيد التمرين المكثف من معدل الأيض. لذا ، ابدأ ببناء القوة قبل أن تقفز على الترامبولين للقيام بتمرين مكثف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب