متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

الدمبل مقابل البارات : أيهما أفضل لك 2023

الدمبل مقابل البارات : أيهما أفضل لك

الدمبل مقابل البارات : أيهما أفضل لك 2023

الدمبل مقابل البارات هما النوعان الرئيسيان للأوزان الحرة . لا يؤدي استخدام هذا النوع من المقاومة إلى تقييد نطاق حركتك كما تفعل آلة الأثقال ، مما يعني أنك ستجند المزيد من ألياف العضلات لتثبيت الوزن أثناء رفعه.

بالإضافة إلى ذلك ، مع الأوزان الحرة ، فإن حركاتك تشبه إلى حد كبير حركات الحياة الواقعية مثل القرفصاء ورفع شيء فوق مستوى الرأس. على الرغم من أنه يمكنك القيام بنفس التمارين مع كليهما ، إلا أن كل من الدمبل والبارات لهما مزايا وعيوب.

الدمبل مقابل البارات

البارات : أولمبية وقياسية

البارات عبارة عن قضبان معدنية طويلة ومستقيمة ذات أكمام أو أطواق أو مشابك على الأطراف لتثبيت ألواح الوزن على القضيب. نوعان من البارات هو المعيار والأولمبي.

  • يبلغ سمك البارات الأولمبية أكثر بقليل من بوصة واحدة في الوسط بأكمام دوارة بطول 2 بوصة. يبلغ طولها 7 أقدام ووزنها 45 رطلاً ويمكنها دعم أكثر من 800 رطل.
  • يبلغ سمك قضيب البار القياسي بأكمله بوصة واحدة. يبلغ طولها ما بين خمسة وستة أقدام ويزن ما بين 15 و 30 رطلاً. يمكن لمعظم البارات القياسية حمل ما يصل إلى 200 رطل.

مزايا البارات

بعض التمارين – على الرغم من أنه يمكنك القيام بها باستخدام الدمبل – مصممة لأدائها باستخدام البار. رافعو الأثقال ، الذين يتنافسون في ثلاثة تمارين فقط (تمرين الضغط على مقاعد البدلاء والقرفصاء والرافعة المميتة) ، يستخدمون فقط البار الأولمبي. لذلك إذا كنت تخطط للمنافسة ، فإن التدريب باستخدام البار هو الأفضل.

ميزة أخرى هي أن الحديد يسمح لك برفع المزيد من الوزن. يحمل الحديد وزنًا أكبر من الدمبل وهو أكثر أمانًا للاستخدام مع الأوزان الثقيلة ، لأنك تتحكم في البار بيدين بدلاً من واحدة.

الدمبل مقابل البارات

الدمبل: عرافة وقابل للتعديل

هي أساسًا بارات قصيرة ، يبلغ طولها حوالي 10 إلى 15 بوصة. وعادة ما تمسك الدمبل بيد واحدة.

الدمبل السداسية هي أوزان ثابتة الوزن متوفرة بزيادات تبلغ خمسة أرطال ، بين خمسة و 100 رطل. هناك أيضًا أوزان يدوية أخف تأتي بأحجام واحدة ، واثنين ، وثلاثة أرطال.
الدمبل القابلة للتعديل هي قضبان قصيرة ومستقيمة بأكمام أو أطواق لتثبيت ألواح الوزن في مكانها. إنها متوفرة بأكمام قياسية (بوصة واحدة) أو أولمبية (2 بوصة). يحد طول الأكمام الموجودة على الدمبل القابل للتعديل من مقدار الوزن الذي يمكنك تحميله على الشريط.

مزايا الدمبل

توفر الدمبل نطاقًا متزايدًا من الحركة لبعض التمارين. خذ الضغط على الصدر ، على سبيل المثال. يحد استخدام البار من نطاق حركتك إلى حركة الضغط الرأسية ، ولكن باستخدام الدمبل ، يمكنك أيضًا تجميع الأوزان معًا في الجزء العلوي من الحركة ، مما يزيد من نطاق الحركة.

تعتبر الأوزان السداسية مريحة إذا كنت تغير الوزن كثيرًا ، حيث لا يتعين عليك تحريك لوحات الوزن وإيقافها. يسمح لك الدمبل بتمرين جسمك من جانب واحد ، جانب واحد في كل مرة. إذا كانت العضلة ذات الرأسين اليسرى أضعف من اليمنى ، يمكنك التركيز على الجانب الأيسر فقط باستخدام الدمبل.

الدمبل مقابل البارات

الدمبل مقابل البارات : أيهما أفضل لك

عند تحديد معدات تدريب القوة التي يجب أن تستخدمها في التدريبات الخاصة بك ، ضع في اعتبارك الأسئلة التالية:

ما الذي يمكنني الوصول إليه؟

ما الذي أشعر براحة أكبر معه؟ كما هو الحال في ، أي واحد سأستخدم أكثر؟

هل أحمل الكثير من الأوزان الثقيلة؟ (اذهب البارات). أو كمية معتدلة؟ (اذهب الدمبل.)

هل سأتنافس؟

أيهما يسمح لي بتقليد حركات رياضتي أو حياتي اليومية بشكل أفضل؟

هل أريد نطاقًا أكبر من الحركة؟ (اذهب بالدمبل). أو المزيد من الأمن؟ (اذهب البارات.)

بمكنك الاطلاع ايضا علي :أهم مستلزمات الرياضة مقدمة من متجر رياضة

يمكنك التواصل معنا عبر الوتساب أو الإتصال عبر الرقم التالي 593242525

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب