أحزمة المقاومة لتدريب القوة هو ما يشبه الأشرطة المرنة الكبيرة يمكن أن يضع المزيد من الضغط في روتين كمال الأجسام. أصبحت أحزمة المقاومة جزءًا أساسيًا من برامج تدريب قدامى المحاربين في الجمباز العضلي والمشاركين الجدد في تدريب اللياقة البدنية. السبب ؟ إنها سهلة الاستخدام ومتعددة الاستخدامات وقوية للغاية.لا تدع أشرطة المقاومة تخدعك. هناك طريقة جيدة لاستخدام الأشرطة للحصول على ميزة تعزيز قوتها. دعنا نراجع بعض النصائح والتمارين مع لياقة.
 أحزمة المقاومة لتدريب القوة 

ما هو تدريب شريط المقاومة؟

في تدريب أحزمة المقاومة لتدريب القوة  ، تستبدل معدات التمرين الضخمة بأشرطة المقاومة المطاطية التي تقوم بشدها. تعمل القوة التي تتطلبها لتمديد الأربطة على تشغيل عضلاتك تمامًا مثل استخدام الأوزان أو الآلات الحرة.

هل أحزمة المقاومة تبني العضلات؟

قطعاً. في الواقع ، تُظهر دراسة أجريت عام 2019 أن التدريب باستخدام شرائط المقاومة يوفر مكاسب قوة مماثلة لاستخدام معدات الصالة الرياضية التقليدية.

قد لا تبدو أحزمة المقاومة كثيرًا ، لكنها يمكن أن تقوي عضلاتك بشكل فعال مثل الأوزان التقليدية. من نواح كثيرة ، “تضع الشرائط مزيدًا من التوتر على عضلاتك وتعمل عليها لفترة

أطول أثناء الحركات.”

فوائد أحزمة المقاومة

بدأت أحزمة المقاومة لتدريب القوة  كوسيلة لبناء قوتهم في دور رعاية المسنين. في النهاية ، أصبحوا أكثر شيوعًا حيث اكتشف الناس مزايا التدريب مع هذه الأحزمة المطاطية العملاقة.

تشمل مزايا أحزمة المقاومة ما يلي:

القدرة على التكيف. يمكنك تنويع التدريبات أثناء الطيران من خلال تغيير الحركات لتحدي عضلاتك بطرق مختلفة . تسمح لك أحزمة التمرين بزيادة المقاومة أو تقليلها ببساطة عن طريق تقصير أو إطالة الحزام. قابلية التنقل. يمكن أن تتلاءم أحزمة المقاومة بسهولة في حقيبة السفر لتمكنك من ممارسة التمارين أينما كنت.
كلفة. تكلف مجموعة جيدة من أحزمة المقاومة حوالي 25 ر.س ، أي أقل بكثير من معدات تدريب القوة الأخرى.

أحزمةالمقاومة لتدريب القوة

هل أحزمة المقاومة جيدة لفقدان الوزن؟

العمل مع أحزمة المقاومة لتدريب القوة  لا يبني العضلات فقط. يمكن أن يساعد أيضًا في إذابة الدهون. أظهرت دراسة نُشرت في عام 2022 أن تمارين المقاومة تقلل من دهون الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل أفضل من أشكال التدريب الأخرى ، بما في ذلك الأوزان الحرة وتمارين وزن الجسم. نظرت المراجعة في 18 تجربة شملت 669 مشاركًا.

منتجات متجر لياقة لشرائط المقاومة

أحزمةالمقاومة لتدريب القوة

كيف تبدأ في استخدام شرائط المقاومة

تتراوح أحزمة المقاومة لتدريب القوة  من شرائط العلاج البسيطة المسطحة إلى الأربطة ذات الحلقة المسطحة والأنابيب المرنة ذات المقابض القابلة للتبديل مما يجعلها أكثر سهولة في الاستخدام.

اختر مجموعة من الأحزمة بمقاومات متفاوتة أو مستويات شد. غالبًا ما تكون الشرائط مرمزة بالألوان ، مع توفير قدر أكبر من التوتر حيث تصبح ألوان الحزام أغمق. (المزيد من التوتر يعادل وزنًا أكبر ، لوضعه في شروط الرفع.)

كلما زادت القوة المطلوبة للتمرين ، زادت المقاومة التي ستحتاجها من السوار. (على سبيل المثال ، ستحتاج إلى شد أكثر للضغط على الصدر أكثر من تمرين العضلة ذات الرأسين).

ضع في اعتبارك أيضًا أنواع الملحقات التي تأتي مع الأربطة ، مثل مرفقات الأبواب أو أطراف الكاحل ، وقم بمطابقتها مع أنواع التمارين التي تخطط للقيام بها.

تتضمن النصائح الأخرى ما يلي:

  1. ارتدِ أحذية كلما استخدمت أربطة المقاومة لتجنب الانزلاق.
  2. عندما توصل رباطًا بالباب ، فامنحه شدًا جيدًا قبل التمرين للتأكد من أنه آمن.
  3. افحص الأربطة بانتظام بحثًا عن علامات التلف.  “إذا تعرضوا للكثير من أشعة الشمس أو البرودة ، فقد ينكسرون”.

ركز على التقنية

لا تضف الكثير من المقاومة للمتمرن أحزمة المقاومة لتدريب القوة  وإلا فلن يكون لديك نطاق سلس للحركة. ستستفيد أكثر من استخدام الشكل الجيد بمقاومة أقل من محاولة رفع مستوى التوتر.

“مع أي نوع من التمارين ، عليك أن تحافظ على الشكل والموقف المناسبين ، تمامًا كما لو كنت تستخدم آلة التمرين ،”. “وقد يتغير الممثلون والمقاومة بناءً على الفرد. فقط خذ عضلاتك للإرهاق لتحقيق أقصى استفادة من الجلسة “. عندما تصبح أكثر راحة مع الحركات ، لا بأس من تحدي نفسك عن طريق زيادة المقاومة في نطاقات المقاومة. فقط تأكد من عدم تعطل النموذج الخاص بك عند الصعود إلى المستوى.

كلمة تحذير أيضًا: لا تفرط في تمديد الشرائط في محاولة لإضافة المقاومة. يمكن أن يتسبب ذلك في انكسار السوار ويؤدي إلى إصابات محتملة.

أحزمةالمقاومة لتدريب القوة

5 تمارين بسيطة لشريط المقاومة

يوصي متجر لياقة بإجراء مجموعتين من 15 تكرارًا لكل من هذه التمارين مرة واحدة يوميًا في يومين على الأقل من الأسبوع:

  • الضغط على الصدر . لف شريط المقاومة خلف ظهرك ، وامسك كلا الطرفين بيديك. ابدأ بذراعيك على جانبك وثني المرفقين ، وادفع الشريط أمامك أثناء فرد مرفقيك ، واستمر لمدة ثانية واحدة.
  • القرفصاء. قف على شريط المقاومة وامسك كلا الطرفين بيديك. أثناء الوقوف في وضع القرفصاء وإمساك الشريط ، افرد ركبتيك إلى وضع الوقوف. أسفل الظهر لأسفل وكرر.
  • العضلة ذات الرأسين حليقة. أثناء الوقوف ، اخطو على شريط المقاومة. مع وضع ذراعيك على جانبك ممسكًا بالفرقة ، ارفع يدك عن طريق الانحناء عند الكوع واستمر في ذلك لمدة ثانية واحدة. اجعل راحة يدك متجهة لأعلى طوال الوقت.
  • صفوف الفرقة المرنة . قم بتوصيل شريط المقاومة بإحكام بالباب. أمسك الحزام بكلتا يديك ، ثم اسحبه للخلف وأنت تثني مرفقيك. حافظ على مرفقيك بالقرب من جانب جسمك.
  • المحار. استلق على جانبك ، ساق واحدة فوق الأخرى مع ثني ركبتيك قليلاً. قم بلف شريط المقاومة حول كلا الفخذين. مع الحفاظ على قدميك معًا ، ارفع ركبتك العلوية. (يجب أن تبدو الحركة وكأنها فتحة صدفي.) بدّل الجوانب بعد كل مجموعة