متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

افضل تمارين البطن في الجيم

تمارين البطن في الجيم

 هل تعاني/ن من بطن ممتلئ و تود لو تخفف هذا الأمر ؟ 

هل تود/ين الحصول على جسد مثالي دون ترهلات او ما شابه؟ 

هل تبحث/ين عن أفضل الحلول حيال ذلك ؟ 

يعاني الكثير من الرجال والنساء من زيادة في الوزن خاصة في منطقة البطن، و بسبب المتاعب التي تسببها يسى الأشخاص على اختلاف أعمارهم ممن يعاني من الطن البارز او الكرش للتخلص منه بأبسط وأسرع الطرق و لعل أبرزها البحث عن تمارين البطن في الجيم. إن كنت كذلك فهذا المقال سينال إعجابك حتماً

افضل تمارين البطن في الجيم 

تمارين البطن في الجيم

إذا كنت تعاني من ضعف عضلات البطن أو من دهون متراكمة في تلك المنطقة فلاشك أنك تبحث عن أفضل تمارين البطن في الجيم أو في المنزل، إن كان كذلك فهذا المقال سينال إعجابك بلا شك، لأنه سيضيء على أهم النقاط المتعلقة بتمارين البطن في الجيم و أهم الأجهزة و الأدوات الرياضية التي قد تبحث عنها. 

تتعدد التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها لتقوية عضلات البطن و حرق الدهون ولا يخفى على أحد أن تنشيط عضلات هذه المنطقة أمر في غاية الأهمية لأن تحريك العضلات في منطقة وسط الجسم يحرك معه العضلات في مختلف أنحاء الجسم و ينشط الدورة الدموية. 

يمكنك التعرف علي اسعار الاجهزة الرياضية للجيم

إليك أهم تمارين البطن في الجيم أو المنزل :

  • تمرين ديد بغ : يعتبر هذا التمرين أحد أهم تمارين البطن في الجيم و هو أساسي لتنشيط عضلات البطن و كذلك الساقين و الذراعين و يكون بوضع راحتي الكفين و طرفي القدمين على الأرض بحيث يكون الجسم موازياً تماماً لسطح الأرض ثم الارتفاع و الانخفاض عدد من المرات. 
  • تمرين الطحن أو ما يطلق عليه تمرين المعدة :

يعد هذا التمرين الأكثر شيوعاً من بين تمارين البطن في الجيم و يمكن ممارسته أيضاَ في المنزل لبساطته و أهميته في إعادة التوازن للجسم، يكون بالاستلقاء على الظهر و ثني الركبتين و وضع اليدين تحت الرأس ثم تحفيز الجسد للنهوض نحو الركبتين عدد من المرات. 

  • تمرين سبايدرمان: 

هذا التمرين لا يقل أهمية عن غيره من تمارين البطن في الجيم، و يكون بإسناد الجسم على الأرض عن طريق راحتي اليدين و اصابع القدمين و ثني الركبة اليمنى للجانب الأيسر ثم العكس لعدد من المرات. 

  • تمرين بلانكس:

يفيد تمرين بلانكس في تنشيط عضلات البطن بشكل كبير لذا يستخدم بكثرة عند الرغبة في القيام بتمارين البطن في الجيم و يكون بتمديد الجسم على الأرض عبر المرفقين و اصابع القدمين و السكون لمدة لا تقل عن ستين ثانية مع المحافظة على شد البطن.

اهم4  تمارين شد البطن في الجيم 

تمارين البطن في الجيم

يعد تمرين ديدبغ و تمرين الطحن و سبايدرمان و بلانكس أهم أربع تمارين يشيع استخدامها في تمارين البطن في الجيم لأهميتها في تنشيط عضلات وسط الجسد و توازن الجسم و تنشيط الدورة الدموية و المشاركة في تقوية باقي عضلات الجسم كالساقين و الذراعين.

البلانك:

تعد تمارين البلانك من أهم تمارين البطن في الجيم لما يساهم تحقيق الفوائد التالية: 

  • تخفيف آلام الظهر 
  • حرق الدهون 
  • تحسين مرونة الجسد 
  • تحسين المزاج 
  • تنشيط الدورة الدموية 
  • يعد من التمارين السهل التعديل عليها. 

 

كرنشيز على البنش المائل مع الدوران

تمارين البطن في الجيم

يعتبر هذا التمرين أحد أصعب تمارين البطن في الجيم فكلما كان البنش مائلاً زادت صعوبة التمرين لذا عليك ضبط ارتفاع البنش بحيث يتناسب مع مرونة جسدك، يفيد التمرين في تنشيط كافة عضلات البطن العلوية و السفلية و الجانبية لذا ينصح بممارسة التمرين في الجيم و عدم تفويته. 

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للاستشارات المجانية 

تمرين دحرجة عجلة البطن أو البار 

يعد هذا التمرين أحد أقوى تمارين البطن في الجيم و أصعبها و هو ليس للمبتدئين لأنه يشغل كل عضلات البطن لتوفير الطاقة اللازمة للقيام بالتمرين.

يعتمد التمرين على وضعية الجلوس جاثياً على الركبتين ووضع اليدين على دولاب متدحرج و تمديد الجسد حتى اشتداد عضلات البطن لأقصى درجة ثم تنفيذ الأمر الأصعب وهو محاولة النهوض بجسدك مرة أخرى بعد البقاء بوضعية السكون ما لا يقل عن ثلاث ثوانٍ. 

يمكنك التعرف ايضاً علي أهم مستلزمات الرياضة

تمرين الكرنشيز بالكابل

من أفضل تمارين البطن في الجيم وأكثرها فعالية في حرق دهون البطن و بروز عضلات البطن السيكس باك 

الأحبال المستخدمة تكون في غاية المتانة و تمكنك من استخدام أوزان كبيرة وبعدات أقل. 

اهم اجهزة لتمارين البطن في الجيم

تمارين البطن في الجيم 

اجهزة تمارين البطن في الجيم متعددة و متخصصة كل منها في تنشيط عضلة معينة من عضلات البطن نذكر مثلاً:

  • جهاز تمارين البطن الأول :

عبارة عن مقعد يتم الجلوس عليه ومن ثم الإمساك بمقبضين يسببان مقاومة بأوزان مختلفة و تحريك الظهر للخلف دون الضغط على العمود الفقري 

  • جهاز تمارين البطن الثاني :

المبدأ الذي يقوم عليه هذا الجهاز هو الكابلات بحيث عليك شد الاكبال المحملة بأوزان معينة و أنت في وضعية الجلوس .

  • جهاز تمارين البطن الثالث:

يبدو ككرسي طويل بدون مقعد ينشط عضلات البطن العلوية و غالباً ما تجده في كل الصالات الرياضية كواحد من أجهزة تمارين البطن في الجيم. 

تمارين البطن في الجيم

  • جهاز تمارين البطن الرابع: 

هو جهاز العجلة وصحيح أنه أحد أجهزة تمارين البطن في الجيم إلا أنه لا يسبب تقوية عضلات البطن بشكل مباشر إنما  يساهم في تحسين صحة القلب و الاوعية الدموية و تنشيط الدورة الدموية بالتالي يساهم في حرق الدهون بشكل كبير. 

 YS-010 abdominal crunch  جهاز تمارين البطن المتكامل 

يعد جهاز تمارين البطن المتكامل أحد أهم أجهزة تمارين البطن في الجيم و الذي يمكنك الاعتماد عليه في تنشيط كافة عضلات منطقة وسط الجسد فهو متعدد الاستخدام و شامل لمعظم تمارين البطن و ينشط كل عضلات البطن دون استثناء.

  YS-011 rotary torso  جهاز تويست لنحت البطن و الخصر 

من أفضل الأجهزة التي تقدمها شركة لياقة فهو الأول عالمياً في أجهزة تمارين البطن في الجيم لما له من دور كبير في حرق الدهون و إبراز عضلات المعدة بالشكل الذي تطمح إليه. 

 XH-035 Abdominal Bench  بنش تمارين البطن 

يعد بنش تمارين البطن أحد أجهزة تمارين البطن في الجيم و يساعد في القيام بتمارين البطن بسهولة و يسر و يتميز بدقة التصنيع و جودة المواد و هو ما تحرص عليه شركة لياقة للأجهزة الرياضية.

ماذا يحدث عند المحافظة علي تمارين البطن ؟ 

اذا كنت تعاني من دهون في منطقة البطن أو ضعف في عضلات تلك المنطقة أو كنت من المغرمين بإبراز عضلات البطن و تود الحصول عليها برغبة كبيرة فما عليك سوى المواظبة على القيام بتمارين البطن في الجيم أو المنزل. 

إن ممارسة الرياضة و تنشيط عضلاتك و دورتك الدموية أمر في غاية الأهمية ولا يجب عليك إهمال ذلك مهما بلغ انشغالك، ولابد من اتباع نظام رياضي كما اتباعك نظام غذائي أو نظام صحي ويساعدك في ذلك انتقاء بعض الأجهزة و الأدوات الرياضية التي تمكنك من تنفيذ تمارين رياضية متنوعة كتمارين البطن في الجيم و المنزل أو تمارين الضهر و الأكتاف أو الأرداف و الساقين و غيرها

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للاستشارات المجانية 

 

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب