متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

تعرف علي سر كمال الأجسام

تعرف علي سر كمال الأجسام

سر كمال الأجسام

يعد كمال الأجسام من أكثر الأشياء شعبية، خاصة بين الشباب. يسعى الكثير منهم إلى تكبير عضلاتهم وبالتالي تحسين مظهر أجسامهم حتى يكونوا أكثر لياقة وجمالًا وصحة. لا يؤدي كمال الأجسام إلى زيادة حجم العضلات فحسب، بل يزيد أيضًا من قوة المفاصل والأربطة في الجسم.كما أنه يزيد من كثافة العظام في الجسم، مما يسمح للأشخاص بحمل أوزان وأحمال ثقيلة. ما سر كمال الأجسام؟ كيف تحصل على صورة الجسم المثالية؟

 

سر كمال الأجسام

 

سر كمال الأجسام

سر كمال الأجسام هو أن النجاح في الرياضة يتطلب مجموعة من العوامل والممارسات. التمرين وحده يكفي في كمال الأجسام. بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية التي تساعد على بناء العضلات وزيادة حجمها، يجب أيضًا الانتباه إلى نظامك الغذائي واستهلاك بعض الأطعمة.

توضح النقاط التالية أسرار كمال الأجسام:

  • الاستعداد والاستعداد للتدريب لبدء رحلة كمال الأجسام.
  • يجب على الشخص الاستعداد مسبقًا والاستعداد لاتباع نمط حياة معين يختلف عن نمط الحياة السابق.
  • يجب أن تستعد للتوقف عن تناول الدهون وممارسة المزيد من التمارين، مثل رفع الأوزان

يجب عليك أيضًا التأكد من القيام بما يلي:

  1. انضم إلى نادٍ رياضي يحتوي على المعدات والأدوات اللازمة لتمارين كمال الأجسام
  2. أو قم بشراء هذه المعدات ووضعها في مكان ما في منزلك وحدد جدولًا زمنيًا وخطط لأوقات التدريب.
  3. يوصى بممارسة تمارين القوة ثلاث مرات في الأسبوع مع ترك يوم أو يومين بعد كل يوم تدريبي لمساعدة العضلات على التعافي وتقليل فرصة الإصابة أثناء التمرين.
تعرف علي سر كمال الأجسام
تعرف علي سر كمال الأجسام

خطة التدريب

يعتبر نمط التدريب من أهم أسرار كمال الأجسام. لتحقيق نتائج مرضية، يوصى برفع الأوزان الكبيرة عدة مرات، أي لزيادة الأوزان وتقليل عدد مرات رفعها. يجب عليك أيضًا التركيز على عضلة واحدة أو اثنتين فقط كل يوم تدريب. فيما يلي مثال لخطة التمرين:

  • اليوم الأول: تمارين الصدر والظهر.
  • اليوم الثاني: تمارين لعضلات البطن والساقين.
  • اليوم الثالث: تمارين للكتفين والذراعين.

حدد بعض التمارين الخاصة بكل عضلة في اليوم المخصص.

عندما تشعر أن نمو العضلات قد توقف وأن العضلات أصبحت معتادة على هذا التمرين، قم بتغيير التمارين وإضافة تمارين جديدة لإبقاء العضلات تحت ضغط مستمر.

لتحقيق النجاح في كمال الأجسام، يجب الحرص على تكييف النظام الغذائي مع احتياجات هذه الرياضة على النحو التالي.

تعرف ايضا على: أهم مستلزمات الرياضة مقدمة من متجر لياقة

سر كمال الأجسام

استهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين:

البروتينات هي أهم جزء من النظام الغذائي للاعبي كمال الأجسام. يسمح بنمو العضلات. يمكن تلبية احتياجات الشخص من البروتين بالطعام عن طريق تناول اللحوم والبيض أو عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البروتين. ومع ذلك، يجب توخي الحذر لضمان وجود كمية مفرطة من البروتين وأكثر من حاجة الشخص،لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية.

احصل على الكربوهيدرات من مصادر صحية، مثل الخضروات والفواكه. يجب أن تشكل الكربوهيدرات نصف الطعام الذي تتناوله. لذلك، يوصى بتناول 5 إلى 7 وجبات مع الخضار والفواكه خلال اليوم.

احصل على الدهون من المكسرات والحبوب والزيوت النباتية، وتجنب مصادر الدهون الأخرى، مع العلم أن الدهون يجب أن تمثل حوالي ربع كمية الطعام اليومية للشخص. اشرب المزيد من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك وتعوض السوائل التي تفقدها أثناء التمرين. تناول 3 وجبات على الأقل وتأكد من تناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات الرئيسية.

لان الرياضة أصبحت من أهم الضروريات في حياتنا هذه فهي السبيل للحفاظ على رشاقة ولياقة الجسم،ولذلك يسعى العديد لمعرفة سر كمال الاجسام، وبذلك خصصنا هذا المقال لمساعدتكم لمعرفة سر كمال الأجسام.

يمكنك التواصل معنا عبر الوتساب أو الإتصال عبر الرقم التالي :593242525

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب