متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

تعرف الان علي 9 طرق لاستخدام اجهزة الجيم للظهر

اجهزة الجيم للظهر

اجهزة الجيم للظهر

هل تعاني/ين من آلام أسفل ظهرك ؟ 

هل تناولت بعض العقاقير و الأعشاب لكنك تشعر أن ليس هذا ما تحتاج إليه ؟

هل تبحث/ين عن تمارين رياضية تخفف عنك الألم ؟ اليك افضل اجهزة الجيم للظهر

يعاني الكثير من الناس على اختلاف أعمارهم من آلام أسفل الظهر، و يلجأ بعضهم لزيارة الطبيب و إجراء الفحوصات اللازمة و تناول الأدوية ، و البعض الآخر يفضل تناول بعض الأعشاب المفيدة و اللجوء إلى الرياضة المناسبة ، فيبحث هؤلاء عندئذ عن كل ما يتعلق باجهزة الجيم للظهر وهذا ما يستعرضه هذا المقال. 

اجهزة الجيم للظهر

تعرف على أفضل أجهزة تمارين الظهر  

تتعدد اجهزة الجيم للظهر بتعدد وظائفها و الغرض منها و مدى تطورها على مدار الأعوام، فإن كنت تبحث عن نوع محدد من أنواع أجهزة الجيم للظهر لانتقائها في منزلك أو مكتبك فيمكنك الاطلاع على بعض أفضل تلك الاجهزة:

1- آلة تمارين الظهر المائلة: تعنى هذه الآلة بتقوية عضلات الظهر العلوية والوسطى على وجه التحديد بالتالي فهي مفيدة لك إن كنت تعاني من انقراص في الفقرات او تشنجات علوية عضلية أو عظمية.

2- آلة تمارين الظهر الأفقية: تعمل على تقوية عضلات الظهر السفلية والوسطى و ينصح بها الاطباء للأشخاص الذين يعانون من بداية أعراض الديسك، فممارسة الرياضة عبر استخدامها بالشكل الصحيح يمكن ان تخفف الألم بشكل كبير.

3- آلة تمارين الظهر القائمة: هي أحد اجهزة الجيم للظهر إلا أنها لا تفيد فقط في تقوية عضلات الظهر بل و تقوي عضلات البطن والأرداف بفضل تصميمها المعد لهذا الغرض.

4- آلة تمارين الظهر بالأوزان: إن أردت أحد اجهزة الجيم للظهر بحيث تكون شاملة و متعددة الوظائف فأنت نبحث عن هذا النوع على وجه الخصوص فهذه الآلة تعمل على تقوية عضلات الظهر بشكل شامل وتحسن التوازن والثبات.

5- آلة تمارين الظهر بالكابل:  أحد اجهزة الجيم للظهر أيضاً و شائعة الاستخدام لسهولة التمرن عليها ، تعمل على تقوية عضلات الظهر وتحسين المرونة والحركة.

6- آلة تمارين الظهر بالبار: الجهاز المعني بتمرين جذعك العلوي كاملاً فهي تعمل على تقوية عضلات الظهر بالإضافة إلى الكتفين والذراعين.

7- آلة تمارين الظهر بالكرة السويسرية:  أحد اجهزة الجيم للظهر ، محببة جداً للمستخدمين خاصة الإناث لبساطتها و صغر حجمها ، تعمل على تقوية عضلات الظهر و كذلك البطن  وتعمل على تحسين التوازن والثبات.

جهاز السحب العالي

جهاز السحب العالي هو جهاز رياضي يستخدم لتقوية عضلات الظهر والكتفين بالاضافة إلى الذراعين.

يتم استخدامه عادة في صالات الألعاب الرياضية ويتألف من حبل معلق من أعلى يتم سحبه بواسطة اليدين للأسفل، ويعد جهاز السحب العالي من الأدوات الأساسية لتمارين الظهر فهو يساعد على تحسين الثبات والتوازن بالإضافة إلى مهمته في تنشيط و تنمية عضلات ظهرك .يوفر لك متجر لياقة جهاز السحب العالي بمواصفات عالمية و بأسعار منافسة

يقدم متجر لياقه : جهاز تمرين ظهر سحب أرضي SN-004 SEATED ROW

اجهزة الجيم للظهر

جهاز التجديف Rowing machine 

 إن كنت تبحث عن أفضل اجهزة الجيم للظهر و سمعت بجهاز التجديف و تود معرفة المزيد عن هذا الجهاز فأنت تتصفح المقال الذي تحتاجه. 

إن جهاز التجديف ما هو إلا أحد اجهزة الجيم للظهر ،يمتاز بإمكانية الاعتماد عليه لتقوية عضلات الظهر والكتفين والذراعين كذلك الأرداف، ويتألف من مقعد يتحرك على سكة معدنية وحبل معلق من أعلى يتم سحبه بواسطة اليدين للخلف.

 يعتبر جهاز التجديف من الأدوات الرئيسية لتمارين الظهر ويساعد على تحسين القوة والمرونة والثبات والتوازن واللياقة البدنية بشكل عام. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تعديل مستوى المقاومة على جهاز التجديف لتحديد مستوى الصعوبة المناسب للتمرين، هذا ما يجعله قابلاً للاستخدام لدى معظم الناس المبتدئين منهم و الرياضيين البارزين على حد سواء.

شاهد بالفيديو طريقه استخدام جهاز التجديف 

 

جهاز العقلة و المتوازي

إن كنت قد سمعت بجهاز العقلة و المتوازي و تود معرفة المزيد عنه و عن مبدأ عمله فما عليك سوى متابعة قراءة المقال…

جهاز العقلة والمتوازي هو أحد اجهزة الجيم للظهر ،يستخدم لتقوية عضلات الذراعين والصدر والكتفين والبطن، يتألف من عدة أجزاء عبارة عن قضيبان متوازيان مع بعضهما البعض ومقابض لليدين، وأحيانًا يحتوي على مساند للظهر والأرداف، كثيراً ما يتم استخدام جهاز العقلة والمتوازي في صالات الألعاب الرياضية لما لها من دور في تحسين القوة والمرونة و إعطاء لياقة  بدنية لا مثيل لها و يمكنك عبر جهاز العقلة و المتوازي تعديل مستوى المقاومة لتحديد مستوى الصعوبة الخاصة بالتمرين الذي ترغب في ممارسته و الذي يتناسب مع قدراتك الجسدية.

إن رغبت في اقتناء جهاز رياضي خاص بك فإن متجر لياقة للأجهزة الرياضية يوفر لك أفضل اجهزة الجيم للظهر و بمواصفات هي الأحدث في الشرق الأوسط و اوروبا و بأسعار منافسة. 

اجهزة الجيم للظهر

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للاستشارات المجانية

طرق استخدام اجهزة الجيم للظهر

لكل جهاز من الأجهزة الرياضية طريقة خاصة لاستخدامه منها المعقد و منها البسيط حسب تعدد الوظائف و بساطة التصميم لكل جهاز ، لكن بشكل عام تتشابه طرق استخدام اجهزة الجيم للظهر  ففي كل هذه الآلات و الأجهزة عليك أخذ النقاط الآتية بعين الاعتبار:

1- قبل البدء في استخدام أي جهاز لتقوية الظهر، يجب تهيئة العضلات بالتمارين الخفيفة لمدة 5-10 دقائق.

2- اختر الجهاز المناسب لتحقيق الهدف المطلوب، سواء كان تمديد الظهر أو تقليصه أو تقوية عضلاته.

3- ضبط المقاومة وفقًا لمستوى اللياقة البدنية والهدف المرجو تحقيقه ، فمعظم الأجهزة الرياضية توفر لك خيار تعديل المقاومة و عليك استغلال ذلك جيداً.

4- اتبع تعليمات الجهاز و حافظ على وضعية صحيحة للجسم أثناء التمرين، مثل الجلوس بشكل مستقيم وتثبيت القدمين بإحكام.

5- تنفيذ التمارين بشكل بطيء ومنتظم، وتجنب الحركات السريعة والمفاجئة ، كذلك تجنب الأحمال العالية إن كنت من المبتدئين. 

6- تكرار التمارين لعدة مجموعات وفقاً  للبرنامج التدريبي المخطط له، والحفاظ على فترات راحة بين المجموعات.

7- التركيز على الشعور بالعضلات المستهدفة وتحسين الاتصال بين العقل والجسم، فهذا أمر في غاية الأهمية لتحقيق النتائج المرجوة. 

8- الانتباه لأي علامة أو إصابة أو ألم، و توقف فوراً عن التمرين إذا حدث ذلك لا تكابر أبداً. 

9- الاستمرار في تحديث البرنامج التدريبي وتغيير الجهاز والتمارين بانتظام لتحقيق نتائج أفضل مع مرور الوقت . 

يقدم متجر لياقه : جهاز دراجة بمسند ظهر Recumbent Bike-LED screen

ما ممیزات اجھزة الجیم للظھر لتضخیم العضلات؟

إن كنت تتطلع إلى بناء عضلات ظهرك و إبرازها بشكل ملفت عن طريق اجهزة الجيم للظهر فلا بد لك أن تعرف أنه لا يوجد جهاز محدد لتضخيم عضلات الظهر، ولكن بشكل عام، فإن استخدام اجهزة الجيم للظهر تستهدف عضلات ظهرك يعد امراً ممكناً لما له من دور في :

  • تحسين مرونة العمود الفقري وتقليل خطر الإصابة بآلام الظهر.
  • يزيد من القوة العضلية والقدرة على التحمل.

 ولكن يجب ملاحظة أن تضخيم العضلات يتطلب برنامج تدريبي متكامل يشمل تغذية صحية وراحة كافية.

اجهزة الجيم للظهر

قد یُھِمُّكَ: نصائح ھامة قبل استخدام اجھزة الجیم للظھر

إن كنت تنوي البدء ببرنامجك الرياضي الخاص و اخترت للتو أحد اجهزة الجيم للظهر و تود الحصول على بعض النصائح المفيدة لك في هذا الإطار فإليك ما يلي:

  • اختيار جهاز يناسب مستوى اللياقة البدنية الخاص بك ولا يتسبب في إجهاد زائد على العضلات.
  • التركيز على استخدام التقنيات الصحيحة لتفادي الإصابة و عليك اتباع التعليمات الخاصة بالجهاز.
  • تحديث برنامج التدريب بانتظام لتحفيز نمو العضلات وتجنب الرتابة.
  •  شرب كمية كافية من الماء لتجنب الجفاف.
  • تحديد عدد المرات والوقت المناسب للاستراحة بين التمارين.
  • تحديد أهداف واقعية والالتزام ببرنامج التدريب للوصول إلى هذه الأهداف.

افضل متجر لاجھزة الجیم للظھر

لا شك أن إقدامك على شراء جهاز رياضي خاص بك يدفعك للسؤال عن افضل متجر لبيع اجهزة الجيم للظهر، و هنا لا بد من الإشارة إلى أن متجر لياقة للأجهزة الرياضية هو كذلك بالفعل بشهادة الكثير من العملاء  بالشرق الأوسط و ذلك بسبب الخيارات الواسعة التي يوفرها المتجر بالإضافة إلى الجودة العالية للأدوات و الأجهزة الرياضية لديه، ليس هذا فحسب لأن زيارتك متجر لياقة ستثبت لك أنك أمام أحدث الأجهزة العالمية و بأسعار منافسة. 

في الختام، أعتقد أن اطلاعك في هذا المقال على كمية تعدد و تنوع اجهزة الجيم للظهر تجعلك تشعر و كأنك تود ممارسة التمارين الرياضية على كل الأجهزة الرياضية المتوفرة في الأسواق و كأنك في العشرينات من عمرك ولا تشكو من أي ألم في ظهرك أو جسدك، لكن ما الذي ستشعر به يا ترى إن قمت بزيارة متجر لياقة للأجهزة الرياضية!!.

  • يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للاستشارات المجانية
  • يمكنكم الاستفسار عن التجهيزات الرياضية المتوفرة ضمن المتجر واسعارها من خلال
  • الاتصال على الرقم  المخصص لمتجر لياقة  +966593242525 
  • يمكنكم الاستفسار عن مواصفات الأجهزة وأسعارها في أي وقت وعلى مدار الأسبوع أو التواصل مع فريق الدعم التقني عبر تطبيق الواتس أب على الرقم التالي 562419675 966+
  • التواصل عبر البريد الالكتروني المخصص لمتجر لياقة على  العنوان التالي: info@ liyaqh.net 

متجر لياقه

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للاستشارات المجانية

 

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب