متجر لياقة

لا يفوتك الشحن المجاني لأكثر من 200 ريال

متجر لياقة

افضل تمارين الأرجل في الجيم بالاجهزة

تمارين الأرجل في الجيم

تمارين الأرجل في الجيم 

هل تعاني/ن من تراكم للدهون في الأرداف و المؤخرة؟

هل تشتكي/ن من ضعف عضلات رجليك؟ 

هل تعاني/ن من آلام في أسفل الظهر ؟

يعاني الكثير من الناس من مشاكل تتعلق بصحة الأرجل و القدمين و الظهر و القلب و المفاصل كذلك تراكم الدهون في منطقة الأرداف و المؤخرة، مما يستدعي تدخل سريع عبر اتباع نظام رياضي معين يحد من تطور تلك المشاكل ، فإذا كنت تبحث عن معلومات و تفاصيل أكثر حول تمارين الأرجل في الجيم أو المنزل ، فهذا المقال هو كل ما تحتاج إليه. 

تمارين الأرجل في الجيم

فوائد تمارين الأرجل في الجيم 

لا يخفى على أحد أهمية الرياضة و ضرورية إدخالها في نظام حياة الإنسان ، و بما أن تمارين الأرجل في الجيم أو المنزل تعتبر جزء لا يتجزأ من أي روتين رياضي يومي ، فلا شك أن لها حصتها من الأهمية و الفائدة. 

إليك فوائد تمارين الأرجل في الجيم و التي قد تفاجئك حقاً: 

  • إن تمارين الأرجل في الجيم لها دور كبير في حرق القسم الأكبر من الدهون قياساً مع التمارين الرياضية الأخرى 
  • لتمارين الأرجل في الجيم دور كبير في حل مشاكل آلام أسفل الظهر.
  • تعمل تلك التمارين على تنشيط الدورة الدموية و تحسن عمل القلب و الرئتين كونها تعد أحد تمارين الكارديو.
  • تكسب الجسم اللياقة و المرونة. 
  • تزيد من هرموني النمو  و التستسترون .
  • تمارين الأرجل في الجيم تقوي عضلات البطن السفلية.
  • تساعد تمارين الأرجل في الجيم في اكتساب القدرة على التوازن عند ممارسة أي نشاط حياتي يومي. 

إن كنت تفكر في البدء بتمارين الأرجل في الجيم أو المنزل فلا تتردد أبداً و ابدأ بالتحمية بالحركات البسيطة ثم زد عليها رويدا رويدا . 

تعزيز عملية الأيض

تمارين الأرجل في الجيم

بدون عملية الأيض فإنه لا يمكن للكائن الحي أن يستمر ، فالأيض هو العملية التي يقوم بها الجسم لاستمداد الطاقة اللازمة له للقيام بنشاط ما و يكون ذلك عبر حرق السعرات الحرارية الموجودة في الغذاء ، و أي جسم لا يقوم بعمليات الأيض كما يجب ، فهو جسم غير صحي و يعاني الكثير من المشاكل، لذا لابد أن يحافظ الأشخاص على أيضهم ، ولحسن الحظ يمكن تحسين و تعزيز عمليات الأيض عبر اتباع عدة طرق منها :

  • ممارسة التمارين الرياضية منها تمارين الأرجل في الجيم أو المنزل فذلك يعزز عملية الأيض عبر حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذا لا بد من اتباع روتين رياضي يتضمن تمارين الكارديو أو السباحة أو تسلق الجبال او صعود الأدراج و غيرها … 
  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن.
  • الحصول على قسط كافي من النوم يومياً. 

التقليل من آلام أسفل الظهر 

يعاني الكثير من الناس بمختلف أعمارهم من آلام أسفل الظهر و تبعاً لذلك يتجنب البعض القيام بأي حركة جسدية مهما كانت بسيطة ليتجنبوا الألم ، و بنفس الوقت فيسعى أولئك الأشخاص للحصول على أي حل يخفف من وطأة الألم و يسمح لهم بممارسة حياتهم اليومية الطبيعية ، لذا يلجأ الناس عادة إلى تمارين الأرجل في الجيم أو حتى في المنزل ، فقد يلمسون تحسناً مهماَ. 

يعتبر المشي أحد أهم التمارين المحببة لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر فهذا يخفف الضغط عن العمود الفقري الذي يعد بتركبيبته و تصميم فقراته مخصص لوضعية المشي. 

إن اتباع بعض تمارين الأرجل في الجيم أو المنزل يعتبر غاية في الأهمية حتى لو سبب بعض الألم في البداية ، فإن كنت تبحث عن أي سبيل يمكنك من تخفيف آلامك و بطريقة صحيحة فما عليك سوى متابعة قراءة هذا المقال . 

تحسين الأداء الرياضي

مما لا شك فيه أن تحسين الأداء الرياضي للرياضيين و لاعبي الكرة يعتمد بالدرجة الأولى على تمارين الأرجل في الجيم أو المنزل لما لها من أهمية في تعزيز قوة عضلات الأرجل و كذلك القدرة على التوازن و القدرة على التحمل و تكسبه المزيد من السرعة في الجري و القفز و غير ذلك .

تعزيز صحة القلب 

تعتبر تمارين الأرجل في الجيم أو المنزل من التمارين الهامة جدا لتحسين صحة القلب و الرئتين فهي أحد تمارين المقاومة و التمارين الهوائية، كما أنه أحد تمارين الكارديو التي تساهم في حرق الدهون و السعرات الحرارية و تحسن معدل التنفس .

تجنب الإصابات

إن القيام بتمارين الأرجل في الجيم أو المنزل سيجنبك الإصابات لأنه يزيد من مرونة الجسم و يزيد رشاقة الحركة لديك، فتمارين الأرجل في الجيم تقوي العضلات و تزيد مرونة المفاصل ، وهذا ما يساعد في تجنب أي إصابة قد يتعرض لها اللاعب الرياضي أو حتى الإنسان العادي خاصة في منطقة المفاصل و الأوتار. 

أساسيات تمارين الأرجل في الجيم 

تمارين الأرجل في الجيم

لا بد من البدء بالإحماء قبل القيام بأي تمرين في الجيم فإذا كنت أحد المبتدئين في ممارسة الرياضة في الجيم فلا يأخذ بك الحماس بأن تبدأ بتجريب الأجهزة قبل قيامك بالإحماء و ذلك لتتفادى مشاكل الشد العضلي. 

و إذا كنت تنوي التركيز على تمارين الأرجل في الجيم فإليك أساسيات التمارين : 

  • ابدأ بتمرين المشي على جهاز المشي ، فلتبدأ اولا بسرعات بسيطة و زودها بشكل تدريجي .
  • تمرن على جهاز الهرولة و بشكل تدريجي أيضاً.
  • لا تنسى أخذ قسط من الراحة بين كل تمرين و آخر و ليكن ٧ دقائق فقط .
  • قم بتمارين السكوات البسيطة إذا كنت من المبتدئين فتمرين السكوات يقوي عضلات البطن و الفخذين و مفصل الركبة. 
  • تمارين القفز: حبل القفز أيضا يعد أحد أهم أدوات تمارين الأرجل في الجيم، و يمكنك القيام بهذا التمرين كنوع من تمارين الإحماء إن رغبت بذلك. 

اهم الاجهزة لتمارين الأرجل في الجيم 

تتعدد الأجهزة الرياضية الخاصة بتمارين الأرجل في الجيم و تتنوع بتنوع وظائفها و الغرض منها ، عادة ما يفضل الأشخاص أجهزة معينة دون أخرى ،فقد ترغب بإبراز عضلة دون أخرى و تراعي شركات تصنيع الأجهزة الرياضية هذا الأمر لذا يتوفر عدد كبير من الأجهزة الخاصة بكل تمرين رياضي ، إليك أهم الأجهزة الخاصة بتمارين الأرجل في الجيم: 

  1. جهاز المشي
  2. جهاز التجديف
  3. جهاز التدريب المتقطع 
  4. الدراجة 
  5. آلة تمديد الساق
  6. آلة ضغط الساق 
  7. آلة الكابلات 
  8. آلة المقاومة. 

جهاز عضلات الرجل الخلفية 

يعد جهاز عضلات الرجل الخلفية أحد أهم الأجهزة الخاصة بتمارين الأرجل في الجيم لأنه يقوي عضلات الرجل و يحسن صحة الأوتار و المفاصل.

يقدم مركز لياقة للأجهزة الرياضية أفضل جهاز عضلات خلفية للأرجل ، يتميز بتصميم مريح و بسيط قابل للتعديل ليسمح لك بممارسة تمارينك بشكل مريح لجسدك . 

تمارين الأرجل في الجيم

جهاز امامي رجل 

إذا كنت ممن يفكرون بارتياد النادي للقيام بتمارين الأرجل في الجيم فإنك ستشاهد جهاز خاص بتنشيط العضلة الأمامية للرجل ، و تقدم شركة لياقة للأجهزة الرياضية أفضل جهاز بهذا الخصوص يمتاز بتصميم بسيط و متين و معد بحيث يناسب مختلف الأجسام و صفاتها من حيث الطول و الوزن و غيره. 

جهاز خلفية رجل

كما توجد أجهزة خاصة لتمارين الأرجل في الجيم تخص تنشيط العضلات الأمامية ، فإن هناك من الأجهزة في كل نادي ما هو معد لتنشيط عضلات الأرجل الخلفية ، و كعادته مركز لياقة يقدم  أفضل تصميم لهذا الجهاز و بحجم مناسب لاقتنائه لمنزلك أو لأي ركن  خاص بك. 

جهاز دفع رجل 

لكل من يرغب بامتلاك جسم قوي و عضلات بارزة مركز اللياقة البدنية للأجهزة الرياضية يقدم لك أحد أهم الأجهزة الرياضية الخاصة بتمارين الأرجل في الجيم، فهذا الجهاز يمرن عضلات الفخذ و الساقين و يزيد القدرة على التحمل و يكسبك المرونة و اللياقة،  كما ان تصميمه البسيط و حجمه المناسب يمكنك من اقتنائه في منزلك و تصميم الجيم الخاص بك .

في الختام لابد من التأكيد على أهمية اتباع روتين رياضي خاص بك للحفاظ على لياقة جسدك و مرونته و صحته فالرياضة و الغذاء و النوم هي العوامل التي تعنى بذلك ، و ليس عليك أن تغفل أي منها ، و كما أشرنا في مقالنا هذا إن كنت من رواد النوادي فلا ينبغي عليك إغفال تمارين الأرجل في الجيم ، بل ركز على القيام بأغلب التمارين لتكسب جسداً و صحة مثاليين.

يمكنك التعرف ايضاً علي تمارين رياضية في البيت 

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب للاستشارات المجانية

منتجات لياقة

مقالات آخري

عربة التسوق قريب